| رسالة مؤثرة من الصحفي محمد حازم مع بدء الاجتياح البري.. «لا تتركونا غزة تباد»

انقطع الإنترنت والاتصال عن قطاع غزة بالكامل قبل لحظات مع بداية الاجتياح البري الشامل، ما جعل إمكانية التواصل ومعرفة الوضع الراهن أكثر صعوبة، فيما تمكن الصحفي الفلسطيني قبل دقائق من انقطاع الاتصال بشكل نهائي، من توجيه رسالة مؤثرة إلى العربي أجمع عبر حسابه الرسمي على فيسبوك.

رسالة مؤثرة من صحفي فلسطيني.. «لا تتركونا وحدنا غزة تباد»

قبل دقائق من قطع الاتصال والإنترنت عن قطاع غزة بأكمله، طل الصحفي الفلسطيني محمد حازم المصري عبر حسابه الرسمي على فيسبوك، ليوجه رسالة مؤثرة إلى العربي أجمع، في محاولة أخيرة منه لتوضيح مدى صعوبة الأوضاع هناك: «لقد تم قطع الإنترنت والاتصال عن غزة، وهي معزولة وتتعرض كافة مناطق قطاع غزة لقصف متواصل وغير مسبوق، منذ أكثر من ساعتين غزة تواجه إبادة جماعية».

ليوجه رسالة مؤثرة ربما تكون الأخيرة، ينقل فيها حجم المعاناة التي يعيشها أهالي غزة في الوقت الحالي، طالبًا من الجميع عدم تركهم بمفردهم في هذا الوضع «أحدثكم من غزة نحن الآن نباد، انقطاع جميع الاتصالات بنا، لا تتركونا وحدنا لا تتركونا، لا تتركونا وحدنا يا مسلمين، غزة تباد الآن، الآن تباد غزة، غزة تباد يا مسلمين بعشرات الصواريخ تتساقط على شمال غزة».

كان الصحفي الفلسطيني محمد حازم المصري، حريصا طوال الوقت على رصد الأحداث ونقلها، لإيصال الصورة الصحيحة إلى العربي أجمع، وكان متواجدًا قبل 3 ساعات من انقطاع الاتصالات رفقة مجموعة من زملائه الصحفيين لتغطية الأوضاع الأخيرة في قطاع غزة.

آخر الأحداث في قطاع غزة 

قالت مصادر في تصريحات لقناة «القاهرة الإخبارية»، إن هناك مفاوضات بوساطة مصرية قطرية حول المحتجزين الإسرائيليين لدى حماس، كما أن حماس تطلب الإفراج عن أسرى فلسطينيين وتهدئة طويلة الأمد.

وأشارت المصادر إلى أن «حماس» طلبت تهدئة لـ5 أيام، مقابل أقل من 100 محتجز لديها وفصائل أخرى، كما أن إسرائيل توافق على تهدئة ليوم واحد بشرط وجود إشراف دولي.