| رسالة طمأنة وطاقة إيجابية من الرئيس السيسي للمصريين.. «جات في وقتها»

«عيشوا حياتكم يا مصريين».. رسالة تشجيع وطمأنة حرص الرئيس عبد الفتاح السيسي، على توجيهها إلى المصريين، في أثناء حضوره افتتاح النسخة الثانية للملتقى والمعرض الدولي السنوي للصناعة، في ظل التصاعد السريع للأحداث في قطاع غزة، التي تعتبر بمثابة طاقة أمل وطمأنينة لجموع المواطنين.

رسالة طمأنة وطاقة إيجابية من الرئيس السيسي للمصريين

وعلَّقت الدكتورة صفاء حمودة، أستاذ مساعد الطب النفسي بجامعة الأزهر، على رسالة الرئيس عبد الفتاح السيسي المُطمئنة للمصريين، موضحة أنه في ظل تصاعد الأحداث في قطاع غزة، وتنفيذ قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي للاجتياح البري والجوي، وقتله آلاف الشهداء من الفلسطينيين، سيطر القلق على البعض في مصر، وأصبحوا غير قادرين على عيش حياتهم بشكل طبيعي؛ لذا اهتم الرئيس بتوجيه هذه الرسالة ليطمئنهم ويطلب منهم التركيز في حياتهم وعملهم وعدم السماح لمثل هذه الأحداث أن تُقلقهم أو تعيقهم عن ممارسة حياتهم بصورة طبيعية.

وأضافت «صفاء»، خلال حديثها لـ«»: «رسالة الرئيس جات في وقتها لأن ناس كتير للأسف الأحداث في غزة سببت لها مشاكل كتير سواء من ناحية القلق وعدم القدرة على العمل بشكل جيد والتعرض لكوابيس»، لافتة إلى أنّ هذه الرسالة ستكون بمثابة طاقة أمل ونور لجموع المصريين للاطمئنان على أنفسهم وأهاليهم وبلادهم، وأنّ لهم جيش قوي يستطيع حمايتهم من قوى الشر مهما بلغت.

السيسي يضرب مثلا رائعا في المرونة والحكمة

وإلى جانب رسالة «عيشوا حياتكم يا مصريين»، ينقل الرئيس عبد الفتاح السيسي، عديد من الرسائل الإيجابية غير المباشرة للمصريين، بل ويضرب لهم مثلًا رائعًا في المرونة والحكمة والقدرة على مواصلة العمل على كافة الأصعدة: «الرئيس بيضرب مثل حلو جدًا في القوة والحكمة والتعقل في التعامل مع الأمور، وده بيتضح من خلال إنه في ظل التصاعد السريع للأحداث في غزة برضو بيباشر الأعمال والشغل في جميع أنحاء الجمهورية، وكمان خلال مباشرة الأعمال بيحرص أنه يتكلم عن الأحداث اللي دايره حواليه سواء في الخارج أو الداخل، ومن خلال ده هو بيعرَّف المصريين أنه فاكر وعارف اللي بيحصل حواليه ومُلم به ومش بيتجاهله، ولكن في نفس الوقت بيتشغل وينتج».

وعن أهمية التركيز على العمل والإنتاج، أكدت «صفاء»، أنّ ذلك سيكون له مردوده الإيجابي الكبير على الإنتاج المحلي وتطوير الصناعة المصرية، بما يسهم في النهاية، في توفير فرص عمل كثيرة للشباب، وأيضًا توفير عملة صعبة من خلال تقليل الاستيراد وزيادة التصدير.