| من هو نجل نتنياهو يائير.. تسبب في غضب داخل جيش الاحتلال الإسرائيلي

حالة من الجدل خلقها نجل نتنياهو يائير، في إسرائيل، بعدما وجه جنود الاحتياط، الذين تم استدعائهم للانضمام إلى قوات الاحتلال، انتقادات إلى يائير، لبقائه في مدينة ميامي بولاية فلوريدا الأمريكية، بدلا من انضمامه إلى صفوف جيش الاحتلال للقتال ضد حركة المقاومة الفلسطينية.

أبرز المعلومات عن نجل نيتنياهو يائير

وتستعرض «» أبرز المعلومات، عن نجل نتنياهو يائير، بعد إثارته للجدل في إسرائيل، لعدم انضمامه إلى قوات الاحتلال، وفق ما ورد عبر صفحته الشخصية على موقع تبادل الصور والفيديوهات القصيرة «انستجرام».

– يائير هو الابن الأكبر لبنيامين نتنياهو، رئيس الوزراء الإسرائيلي.

– ولد يوم 26 يوليو عام 1991، في القدس المحتلة.

– يبلغ من العمر 32 عامًا.

– رفض العيش في إسرائيل.

– مرتبط بفتاة أمريكية غير يهودية.

– يعرف نفسه على «تويتر» بأنه مقدم برنامج «بودكاست».

– يعيش حاليًا في الولايات المتحدة الأمريكية وتحديدًا في ولاية فلوريدا.

– خدم ضمن وحدة الناطق بلسان جيش الاحتلال الإسرائيلي وفي لواء المركز.

– لا يملك أي منصب في إسرائيل.

يائير نجل نيتنياهو يثير الجدل داخل قوات الاحتلال

غياب يائير نجل بينامين نتنياهو عن المشهد الحالي، خلق حالة تمرد داخل الجيش، وفتح المجال للعديد من الأسئلة التي ترددت على ألسنة الجنود، خاصة بعد استدعاء أكثر من 300 ألف جندي احتياط، للحرب المعلنة ضد حركة المقاومة حماس إلا واحد وهو يائير ابن بنيامين نتنياهو، وهو ما خلق حالة من الجدل في صفوف جيش الاحتلال الإسرئيلي وأفراده.

أحداث سابقة لـ يائير 

وكان قد فتح يائير نتنياهو، نجل رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، النار على معارضي والده الذين يحتجون على التعديلات القضائية التي يريد إدخالها على النظام القضائي، قائلا إن الولايات المتحدة تمول الاحتجاجات ضد التعديلات القانونية التي يسعى والده من أجل إقرارها، وتعني عمليًا تقييد السلطات القضائية في إسرائيل على نحو كبير.