| ما سبب وفاة الممثل ماثيو بيري بطل مسلسل «فريندز»؟.. رحل وحيدا

وجه بشوش وخفة ظل وطلة مختلفة جعلته قريبًا للجمهور، بمجرد ظهور الممثل ماثيو بيري على الشاشة تلتفت إليه الأنظار، إذ استطاع لفت الأنظار بدوره الكوميدي في مسلسل «فريندز» الذي شارك في بطولته، ليرحل في صمت صباح اليوم، تاركًا ورائه رصيدًا كبيرًا من المحبة في قلوب متابعيه، ليتساءل البعض حول سبب وفاة الممثل ماثيو بيري بطل مسلسل فريندز.

سبب وفاة الممثل ماثيو بيري بطل مسلسل فريندز، أصبح يشغل بال كثير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، خاصة جيلي الثمانينات والتسعينات، إذ كان الفنان الراحل يستحم داخل «جاكوزي» في منزله، عندما فارق الحياة بشكل مفاجئ، وتلقت شرطة كاليفورنيا بلاغًا بالعثور على جثة أحد الأشخاص، ليتضح فيما بعد أنه الممثل الكوميدي الأشهر في العالم، بحسب صحيفة لوس أنجلوس تايمز.

سبب وفاة الممثل ماثيو بيري بطل مسلسل فريندز

وأوضحت الشرطة الأمريكية، أنّ سبب وفاة الممثل ماثيو بيري بطل مسلسل فريندز، يرجع إلى إصابته بأزمة قلبية مفاجئة، فارق على إثرها الحياة في حمام منزله صباح اليوم، إذ جسد الراحل شخصية «تشاندلر بينج» في مسلسله الكوميدي بأجزائه الـ10، وجذب المسلسل قاعدة جماهيرية عريضة.

الدكتور محمد أسامة، استشاري أمراض القلب، قال تصريحات لـ«»، إنّ الأزمة القلبية تحدث عندما ينخفض تدفق الدم إلى القلب بشدة، أي عندما يفقد القلب وظيفته، ويكون الأمر مفاجئًا في بعض الأحيان، وفي أوقات أخرى تكون هناك علامات تحذيرية، مثل ألم الصدر الشديد والشعور بنبضات القلب السريعة.

أعراض الأزمة القلبية المفاجئة

وذكر موقع مايو كلينيك الطبي، أن الأزمة القلبية تحدث عند انسداد أحد الشرايين التي ترسل الدم والأكسجين إلى القلب، مما يؤدي إلى تراكم الترسبات الدهنية المحتوية على الكوليسترول بمرور الوقت، وأعراضها كالتالي:

– ألم في الصدر.

– الشعور بألم أو انزعاج يمتد إلى الكتف أو الذراع أو الظهر أو العنق أو الفك أو الأسنان، وأحيانًا يصل إلى الجزء العلوي من البطن.

– العرق البارد.

– الإرهاق.

– حرقة المعدة أو عسر الهضم.

– شعور مفاجئ بالدوار أو الدوخة.

– الغثيان.

– ضيق النفَس.