| لحظة قصف محيط مستشفى القدس بغزة على أيدي جيش الاحتلال.. «فيديو»

ما زال جيش الاحتلال الإسرائيلي يمارس جرائمه الحربية ومجازره ضد المدنيين في قطاع غزة، فقد قصف قبل قليل، محيط مستشفى القدس بغزة، ما أسفر عن إصابة المرضى والنازحين داخل المستشفى باختناق، وحدوث حالة من العشوائية والتوتر، فضلًا عن تدمير أقسام داخل المستشفى.

لحظة قصف محيط مستشفى القدس بغزة على أيدي جيش الاحتلال

وتبادل رواد منصات التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو يوضح لحظة قصف محيط مستشفى القدس بغزة على أيدي قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي، والذي تضمن مشاهد أظهرت الأدخنة الكثيفة وهي تتصاعد بجوار المستشفى وسط تجمع كبير من أهالي غزة.

وشهد مقطع الفيديو مئات التعليقات التي أدانت جرائم قوات جيش الاحتلال ضد المدنيين العزل في قطاع غزة، فكتب أمين خالد «اللهم إن غزة في حماك لا حمى لها سواك، يا رب انصرهم وثبت أقدامهم وأبدل خوفهم أمنًا، اللهم نحن لا نملك لغزة إلا الدعاء فيا رب لا ترد لنا دعاء ولا تخيب لنا رجاء وأنت أرحم الراحمين»، وكتب خالد هنديدة «ربي يقويكم ويكون معكم اللهم نستودعك إخوتنا في غزة يا رب يا كريم يا حي يا قيوم ندعوك باسمك الأعظم أن تحفظ شعبها وأرضها وجوها وبحرها آمين آمين آمين يا رب، لله الأمر من قبل ومن بعد لطفك بعبادك يا رب العالمين».

تهديدات من جيش الاحتلال بالإخلاء الفوري لمستشفى القدس

وكان تلفزيون فلسطين قد أفاد في تقرير، بأن قوات الاحتلال جددت استهداف محيط مستشفى القدس، وسبق أيضًا لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، أن أصدرت بيانًا صباح اليوم أكدت فيه تلقيها تهديدات شديدة اللهجة من قوات الاحتلال التي تطالبهم بالإخلاء الفوري لمستشفى القدس في قطاع غزة، مهددة بقصفه. 

وطالبت «الهلال الأحمر» المجتمع الدولي بالتدخل لحماية الطواقم الطبية بغزة، بعد دعوة قوات الاحتلال إلى الإخلاء الفوري لمستشفى القدس، مشيرة إلى أن 12 ألف نازح موجودون في المستشفى.

وشهد محيط مستشفى القدس بغزة منذ الساعات الأولى من صباح اليوم غارات متواصلة ما أدى إلى تدمير بعض المباني المحيطة به في نطاق 50 مترا.