| عاجل.. فيديو يوضح حقيقة الصورة المثيرة للجدل للدبابة المقلوبة التابعة لجيش الاحتلال

الدبابة المقلوبة انتشرت صورها خلال الساعات الماضية على منصات التواصل الاجتماعي المختلفة، وزعم رواد السوشيال ميديا أنها سقطت بهذا الشكل بسبب هجمات الفصائل الفلسطينية على قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي، وسط تساؤلات البعض عن مدى حقيقتها.

حقيقة صورة الدبابة المقلوبة بعد انتشارها

صورة الدبابة المقلوبة ادعى الكثيرون أنها حديثة وتتعلق بالأحداث الجارية، ليتبين بالبحث أنها تعود إلى عام 2020، لانقلاب دبابة للجيش الإسرائيلي في قاعدة عسكرية بمنطقة غور الأردن أثناء محاولة نقلها على شاحنة في الأغوار، حيث كادت أن تؤدي إلى كارثة كبيرة، وفتح الجيش تحقيقا في الحادث حينها.

المقطع الأصلي للدبابة المقلوبة

وأظهر مقطع الفيديو تحرك الدبابة على إحدى سيارات النقل المخصصة لذلك، ولكن بمجرد صعودها سقطت أرضًا على ظهرها، وسط فرار أحد أفراد جيش الاحتلال الإسرائيلي الموجود بالقرب منها.

وحصدت صورة الدبابة ميركافا الإسرائيلية المقلوبة على ظهرها العديد من الإعجابات من رواد منصات التواصل الاجتماعي، لتصاحبها العديد من التعليقات الساخرة التي أشارت إلى طريقة عمل المقلوبة، الأكلة الشامية المشهورة، ليعلق أحدهم قائلاً: «طريقة عمل المقلوبة.. عاشت فلسطين عربية أبية».

وجدير بالذكر أن إسرائيل نفذت العديد من الضربات على قطاع غزة، كان آخرها شن هجوم على باب مجمع الشفاء الطبي الذي يتوافد عليه المصابون والنازحون لتلقي العلاج، إلا أن الوضع أصبح كارثيًا بعد نفاد الوقود ولم يتبق إلا أقل القليل لتغذية 3 أقسام رئيسية ولمدة ساعات قليلة، حسبما أشارت إليه مي الكيلة، وزيرة الصحة الفلسطينية لوكالة وفا الفلسطينية.