| سبيرو سباتس تكشف السعر الحقيقي لمنتجاتها.. «من زمان متغيرش»

بين ليلة وضحاها، أصبح الجميع يبحث عن مشروب سبيرو سباتس في كل مكان ومحل تجاري، من أجل تجربته كمنتج محلي بجودة عالية ينافس المستورد، مما جعل الشركة المالكة لمشروب المياه الغازية، تزيد من إنتاجها حتى تواكب الطلبات عليها، لكن على الجانب الآخر، بدأ عدد من الأماكن بتقدميها للمواطنين بسعر أغلى، مما جعل الكثير يخرج عبر منصات التواصل الاجتماعي، للسؤال عن سعر زجاجة سبيرو سباتس. 

سعر سبيرو سباتس الحقيقي 

وفي بيان رسمي، خرجت شركة «سبيرو سباتس» عبر صفحتها الرسمية بمنصة التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، تؤكد أنّ سعرها لم يتغير منذ عودتها إلى الأسواق، وأنّ السعر الرسمي لها هو 8 جنيهات فقط، قائلة: «من زمان والسعر الرسمي لسبيرو سباتس هو 8 جنيهات ومتغيرش، والشركة غير مسؤولة عن أي مكان بيبيعها بسعر مختلف، وخليك متأكد إننا دايمًا بنحافظ على سعر سبيرو سباتس علشان تكون دايمًا معاك». 

وجاء ذلك التعليق، بعدما استقلبت المنصة العديد من التساؤل حول سعر سبيرو سباتس، فيما طالب العديد بتدوين سعر المنتج على الزجاجة خاصة بعدما وجدها البعض بسعر وصل إلى 15 جنيهًا، أي زيادة عن الثمن الأساسي بقيمة 7 جنيهات. 

ما قصة سبيرو سباتس؟ 

وسبيرو سباتس، الذي راج البحث عنه عبر منصات التواصل الاجتماعي خلال الأيام الماضية، بحسب الموقع الرسمي للمشروب الغازي، تأسست الشركة عام 1920 على يد الخواجة اليوناني سبيرو سباتس الذي أنتج أول مشروب صودا في مصر بنكهة الليمونادة، الذي توفى في عام 1950، واستمرت أسرته في إدارة الأعمال حتى عام 1998، عندما تم بيع الشركة والعلامة التجارية لتصبح جزءا من «ميكمو» للمشروبات الغازية «سابسا» سابقا. 

ولكن عاد مؤخرًا إلى السوق المصرية بشكل جديد تحديدًا في ديسمبر عام 2019، ومع الوقت أصبح البديل الأول لدى المصريين تعويضًا عن مقاطعة المشروبات الغازية الأمريكية.