| معجزة تنقذ أمريكي من أزمة قلبية مفاجئة.. احذر هذه الأعراض؟

في الساعات الأولى من الصباح، ذهب الرجل الأربعيني لممارسة رياضة الجري، الذي اعتاد تأديتها ما يقرب من 3 مرات في الأسبوع، إلا أن هذه المرة مختلفة، إذ شعر بألم حاد في الصدر، وهنا أدرك الر جل أن هناك شيء خاطئ.

نجاة رجل من أزمة قلبية

حينما شعر بول وافام، الذي يعيش في موريستون بالولايات المتحدة الأمريكية، بألم في الصدر، وهو الأمر الغريب عليه، خاصة خلال ممارسة رياضة الجري، على الفور هاتف زوجته «لورا» للذهاب إلى المستشفى: «شعرت بضيق في صدري في البداية، ولكن بعد ذلك ازداد الألم سوءًا»، وفقًا لصحيفة «إكسبريس» البريطانية.

أزمة قلبية مفاجئة، عانى منها «بول» صاحب الـ42 عامًا، ناجمة عن انسداد كامل في أحد شرايينه، وبعد أن قُيمت حالته في البداية، نقل إلى مختبر القسطرة في مركز القلب بالمستشفى، وخضع لعملية جراحية لفتح الشريان المسدود.

الاعتياد على ممارسة الرياضة

ما يقرب من 6 أيام، قضاها «بول» في العناية المركزة بعد أن أجرى عملية جراحية، لإزالة الانسداد وتركيب دعامة: «أجروا لي عملية طارئة لإزالة الانسداد ثم اضطررت أيضًا إلى تركيب دعامة قيل لي أنني مصاب أيضًا بالوذمة الرئوية، حيث كانت رئتي تمتلئ بالسوائل».

صدمة كبيرة أصابت الرجل الأمريكي، حينما تم تشخيص مرضه بأنها أزمة قلبية: «لقد كانت صدمة، لأنني لا أعاني من زيادة في الوزن وأحاول أن أحافظ على لياقتي البدنية، لذا لم يكن لدي أي عوامل خطر».

أعراض قبل الإصابة بالنوبة القلبية

العلامات والأعراض التحذيرية التي تنذر بالإصابة بنوبة قلبية.. قبل أسابيع من حدوثها، وفقا لموقع «medicalnewstoday».

ألم الصدر، هو أكثر الأعراض شيوعًا التي سبقت الإصابة بالنوبة القلبية، والتعب الشديد أو غير المعتاد، إذ يشعر المريض بإرهاق وتعب غير عادي في الأسابيع التي تسبق الأزمة القلبية، والشعور بجهد كبير من أبسط الأعمال.

يعد الضعف أيضا، أبرز الأعراض التي يشعر بها المريض قبل الإصابة بالأزمة القلبية، وقد يكون مصحوبًا بالقلق أو الدوخة والإغماء والشعور بالدوار، وقد يشير ضيق التنفس دون مجهود، خاصةً عندما يكون مصحوبًا بإرهاق أو ألم في الصدر، إلى مشاكل في القلب.

ويشير التعرق المفرط دون سبب طبيعي، إلى احتمالية الإصابة بالنوبات القلبية الشائعة خاصة لدى النساء، بينما اضطرابات النوم التي تعاني منها العديد من الأشخاص في الأسابيع التي سبقت تعرضهم لنوبة قلبية، وقد تشمل صعوبة في النوم، استيقاظ غير عادي طوال الليل، الشعور بالتعب على الرغم من الحصول على قسط كاف من النوم، وأخيرًا الشعور بمشاكل في المعدة.