| سيجارة إلكترونية تسبب حروقا بالغة لشاب ثلاثيني.. «كادت تحرق المنزل»

إصابات مروعة تعرض لها سائق شاحنة إثر انفجار بطارية سيجارة إلكترونية في يده، إذ كان مايك كالفر، صاحب الـ38 عامًا، يقوم بتغيير بطارية جهازه في منزله في ستوك أون ترينت، ستافوردشاير، قبل أن تنفجر وتشتعل النيران في يده ولحيته وملابسه، بينما التصقت السيجارة الإلكترونية بيده.

مخاطر السجائر الإلكترونية

وبحسب صحيفة «ديلي ميل» البريطانية، فقد أسرعت ليان، 29 عامًا، بنقل زوجها إلى قسم الطوارئ، والذي جرى التعامل معه من قبل جراحي التجميل، وحاليًا يتعافى بشكل تدريجي، لكن لا تزال لديه ندوب من الحادث، ويريد أن يكون الناس على دراية بمخاطر السجائر الإلكترونية.

يقول الشاب الثلاثيني: «لقد اشتريت مجموعة جديدة من البطاريات من أمازون، وقمت بوضعها في السيجارة الإلكترونية، وعندما بدأت بالضغط على البطارية انفجرت في الحال، وهاجمتني النيران واشتعلت في يدي ولحيتي وملابسي».

وأضاف «مايك»: «لقد تمكنت من إخماد النيران بسرعة كبيرة، لكن إحدى البطاريات التي انفجرت التصقت بيدي وبدأت تذوب فيها»، وتقول زوجته: «لقد شعرت بالرعب في تلك اللحظة، ولم يكن لدي أي فكرة عما إذا كانت يد مايك أو أصابعه قد انفجرت».

ولم يقف تأثير السجائر الإلكترونية عند الحادث الذي أصاب صاحبها، ولكن امتد الأمر ليشمل المنزل الذي امتلأ بسرعة بالدخان الأسود في الوقت الذي كانت الزوجة تكافح من أجل نقل زوجها إلى أقرب مستشفى، يقول الزوج: «سرعان ما امتلأ المنزل بالدخان، كانت ليان في الغرفة الأمامية وسمعت الانفجار فقفزت ودخلت المطبخ لتطمئن عليّ».

ويقول الشاب الثلاثيني: «لقد ألقيت السيجارة الإلكترونية في جميع أنحاء الغرفة بينما كانت لا تزال مشتعلة، ما أدى إلى اشتعال الأرض، ولكن ليان تمكنت من إطفاء الحريق وشعرت بالذعر عندما بدأت ترى مدى سواد يدي، وانتقلت إلى مستشفى جامعة رويال ستوك، وانتظرت لساعات ويدي في دلو من الماء البارد».

الأطباء أزالوا جميع الجلد عن يده

وأضاف: «كان الألم لا بأس به عندما وضعت يدي في الماء، لكن كان عليّ أن أواصل إعادة ملء الدلو لأن سخونة يدي تسببت في سخونة الماء. وبين إعادة التعبئة، كنت أشعر بألم مبرح، لقد أعطوني الكثير من المورفين ولكن العملية نفسها كانت مروعة. كان عليهم أن يفجروا كل البثور وأن يقطعوا كل الجلد عن يدي».

وقال متحدث باسم أمازون لـ MailOnline: «السلامة مهمة لشركة أمازون ونريد أن يتسوق العملاء بثقة في متاجرنا، لدينا إجراءات استباقية معمول بها لمنع إدراج المنتجات المشبوهة أو غير المتوافقة، كما نقوم بمراقبة المنتجات المباعة في متاجرنا بحثًا عن مخاوف تتعلق بسلامة المنتج».

وأضاف المتحدث: «عندما يكون ذلك مناسبًا، نقوم بإزالة منتج من المتجر، أو التواصل مع البائعين والمصنعين والوكالات الحكومية للحصول على معلومات إضافية، أو اتخاذ إجراءات أخرى».