| سر جواز السفر الفلسطيني للفنانة ياسمين رئيس: «هناك عاش جدي» (صورة)

في ظل الأحداث التي تشهدها فلسطين من اعتداءات وانتهاكات من جانب جيش الاحتلال الإسرائيلي، أعلن العديد من الفنانين تضامنهم مع القضية الفلسطينية عبر صفحاتهم الشخصية على منصات التواصل الاجتماعي، كان آخرهم الفنانة ياسمين رئيس التي فاجأت مُتابعيها مؤخرًا، بامتلاكها جواز سفر فلسطيني.

ياسمين رئيس تمتلك جواز سفر فلسطيني 

الفنانة ياسمين رئيس شاركت متابعيها عبر خاصية «ستوري» على إنستجرام، صورة كشفت خلالها عن جواز سفرها الفلسطيني، التي اكتفت بنشرها فقط ولم ترفقها بأي تعليق.

سر امتلاك ياسمين رئيس لجواز سفر فلسطيني، يكشف عنه ما شاركته عام 2020 عبر حسابها الرسمي على موقع X «تويتر سابقًا»، عندما عبّرت عن إعجابها بمدينة يافا الفلسطينية، مشيرة إلى أنّ جدها عاش هناك، وأن والدها ولد أيضا هناك، حيث أعادت نشر تغريدة لمجموعة صور عن جمال مدينة يافا، معلقة: «هناك عاش جدي ووُلِد أبي مهما أنكرتم ذلك.. يافا».

فنانون حصلوا على الجنسية الفلسطينية 

وفي عام 2017، حصل الفنان وليد توفيق، من الرئيس الفلسطيني محمود عباس، على الجنسية الفلسطينية وجواز سفر دبلوماسي، وذلك تقديرًا لمسيرته الفنية الحافلة بالأعمال ية المناصرة لقضايا الشعب الفلسطيني ولعطاءاته الفنية التي أثرت الغناء العربي والسينما بأعمال رائدة.

وقبلها بأعوام؛ استقبل الرئيس الفلسطيني محمود عباس الفنان اللبناني راغب علامة في جناحه الرئاسي بفندق فينيسيا في بيروت بحضور أهل الصحافة والإعلام، إذ كرّم الرئيس الفلسطيني الفنان ومنحه الجنسية الفلسطينية.

كما منح الرئيس الفلسطيني محمود عباس الفنان التونسي لطفي بوشناق الجنسية الفلسطينية، وذلك في رام الله عام 2013، وفي عام 2022، تسلّمت الفنانة السورية سلاف فواخرجي وعائلتها جواز السفر الفلسطيني المقدم من الرئيس الفلسطيني محمود عباس.