| ما سر رقم 7 وعلاقته بعملية طوفان الأقصى؟.. ظهر 3 مرات

أحداث متعاقبة شهدها قطاع غزة طوال الفترة الماضية، بداية من عملية طوفان الأقصى وحتى الهدنة، التي أعطت فرصة لإطلاق سراح الرهائن، والتي امتدت إلى أسبوع، ليظهر رقم 7 لأول مرة منذ بداية الهجوم على غزة فما علاقته بعملية طوفان الأقصى.

لم يكن غريبًا أن يرتبط رقم 7 بأحداث غزة التي مر عليها ما يقرب من 49 يومًا، فمن المفارقات أن يبرز رقم 7 في الأحداث الدائرة بين غزة وإسرائيل، وهو ما نستعرضه في السطور التالية بحسب ما عرضه موقع «روسيا اليوم».

ما علاقة رقم 7 بطوفات الأقصى؟

يرتبط رقم 7 بثلاث أمور، إذ ظهر لأول مرة في تنفيذ عملية طوفان الأقصى، التي تمت في السابع من أكتوبر، ونفذتها الفصائل الفلسطينية، ثم ظهر الرقم مرة أخرى في عملية الاجتياح البري التي قامت بها جيوش الاحتلال الإسرائيلي، بدأت في الـ27 من شهر أكتوبر الماضي، إذ شن هجومًا على قطاع غزة بأكمله، بهدف الاشتباك مع أهالي غزة.

ما سر رقم 7 وعلاقته بطوفان الأقصى.. تكرر أكثر من مرة 

لم يقتصر ظهور رقم 7 على الاجتياح البري وبداية طوفان الأقصى فقط بل ظهر أيضا في الهدنة، والتي استمرت 7 أيام، لتواصل قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي ضرباتها مجددًا.

رقم 1111 وعلاقته بأحداث غزة 

لم يكن رقم 7 هو الوحيد الذي ارتبط بعملية الهجوم على قطاع غزة باكمله، فكان رقم 1111 بمثابة لغز لدى الكثيرون، حول علاقته بعملية الهجوم على قطاع غزة، وقد تعددت الأسباب حول ظهوره مجددًا وارتباط بعمليات الهجوم الأخيرة.

رأى البعض أنه يرتبط بعدد القذائق التي تم إطلاقها في الرشقة الأولى على إسرائيل، بينما ذهب البعض الآخر إلى أنه يصادف تاريخ يصادف تاريخ استشهاد القائد ياسر عرفات، وذلك ما دفعهم إلى تسمية تلك الرشقة على إسرائيل بـ«القائد أبو عمار ياسر عرفات»، وقد بدأ تصاعد العدوان الإسرائيلي في يوم 11/ 11.