| خدمة مستقبلية يتيحها واتساب للمستخدمين.. «نشر حالة على الإنستجرام»

خدمات عدة يقدمها تطبيق المحادثات الفوري واتساب إلى المستخدمين، تتيح لهم تجربة أكثر سهولة، وتمكنهم من مشاركة الاستوري الخاص بهم على منصة تبادل الصور والفيديوهات «إنستجرام»، جاء ذلك في نسختها التجريبية التي تسعى إلى توفيرها مستقبلًا إلى جميع المستخدمين، ولم تعلن واتساب عن ذلك الموعد حتى الآن.

يعمل التحديث الجديد على توفير الوقت، عبر نشر نفس المحتوى على منصتين مختلفتين في آن واحد، بحسب ما أشار إليه موقع «البوابة العربية التقنية».

تحديث واتساب الجديد

واتساب واحد من أكثر التطبيقات استخداما، إذ تحرص دوما على تطوير خدماتها، فتعمل جاهدة على تحسين ميزة نشر الحالة، لتكن متوافقة إلى حد كبير مع منصة إنستجرام، ومن المقرر إصدار هذه الخدمة وتوفيرها في المستقبل، وما يتم الآن ما هو سوى مرحلة تجريبية.

أما عن ألية عمل هذا التحديث في نسخته التجريبية، يعتمد بشكل أساسي على تحكم المستخدم في المحتوى، الذي يرغب في نشره، عبر إدارة جمهور قصة إنستجرام، ومن مميزاتها:

– التزامن في نشر محتويين في نفس الوقت.

– إتاحة نشر تحديثات واتساب بشكل مباشر على إنستجرام.

– يساعد على تحديث الحالة عبر منصات متعددة دون الاقتصار على واتساب فقط.

– توفيرالوقت.

– زيادة نسبة مشاهدة الحالة عبر رؤيتها في منصتين مختلفتين.

– هذه الميزة اختيارية، يختار المستخدم في تفعيلها أم لا، فقد يجد البعض أن الحالة يود مشاركتها على منصة واحدة فقط دون الأخرى.

 كما طرحت واتساب، ميزة الرمز السري، التي تمكن المستخدمون من إخفاء الدردشات الخاصة بهم، خاصة تلك التي تم تعيين لهم رمز سري، لا يتم فتحها إلا بعد إدخالها، لضمان المزيد من الخصوصية، ويتم كتابة الرمز السري في شريط البحث داخل التطبيق.