| لو في سكة سفر.. أسرع طرق لشحن بطارية اللابتوب بدون كهرباء

طرق كثيرة يمكن الاعتماد عليها لشحن بطارية اللابتوب، في حاله انقطاع الكهرباء، إذ يحتاج البعض إلى تجربة بعض الحيل التي قد تساعد على شحن البطارية في أسرع وقت ممكن، لذا نقدم عدة طرق تمكنك من حل المشكلة، وفقا لموقع «البوابة العربية للأخبار التقنية».

الباور بانك، بطارية السيارة، من الطرق التي يمكن أن تساعدك على التغلب على مشكلة نفاد بطارية اللابتوب حال انقطاع الكهرباء، فكيف يمكن استخدامهما؟

شحن اللابتوب عن طريق USB

بعض أجهزة الكمبيوتر المحمولة تحتوي على منفذ USB-C مدمج، يساعدك على شحن بطارية اللابتوب سريعا، عبر استخدام كابل USB الذي تملكه، فكل ما عليك فعله هو التأكد من اتصال الـUSB بجهاز الباور بانك، ومن ثم توصيل الكمبيوتر المحمول بمصرف مصدر الطاقة باستخدام منفذ USB من النوع C، باعتبارها أسهل الطرق والاكثر ملائمة لشحن اللابتوب دون الحاجة إلى مصدر كهرباء.

شحن اللابتوب من السيارة

في حال سفرك بالسيارة ورغبت في شحن بطارية اللابتوب الخاص بك، يمكنك في هذه الحالة، استخدام بطارية سيارتك لشحن الكمبيوتر المحمول، بدون شاحن، وتتمثل فيما يلي:

توصيل محول الطاقة مباشرة، بمقبس ولاعة السجائر في سيارتك، الذي يمكن استخدامه لتشغيل جهاز اللابتوب الخاص بك، فهو قادر على إمداد الأجهزة التي تصل قوتها إلى 300 واط.

وعن كيفية شحن اللابتوب من السيارة ما عليك سوى توصيل موصل USB-C بجهاز الكمبيوتر المحمول الخاص بك، وبذلك ستبدأ عملية الشحن بشكل تلقائي، لكن وجب الانتباه من عدم ترك اللابتوب لفترة طويلة في الشحن، لأن ذلك سيجعله أكثر عرضة إلى التلف، نتيجة ارتفاع درجة حرارة سيارتك.