| من هو أبو حسين فرحات؟.. الفصائل الفلسطينية أهدته تدمير آلية إسرائيلية

على مدار 63 يومًا، من الحرب الشنيعة التي شنتها قوات الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، وراح ضحيتها الآلاف من الشهداء، وسط حالة من الغضب من قوات الفصائل الفلسطينية التي كان بدورها ترد على تلك الهجمات الإسرائيلية، وكان آخرها إشعال النيران بإحدى آليات الاحتلال، إهداءًا لروح «أبو حسين فرحات».

تدمير دبابة من طراز ميركافا

تدمير دبابة من طراز «ميركافا» الإسرائيلية، خلال هجومها على حي الشجاعية، هجمة شنتها الفصائل الفلسطينية على قوات الاحتلال، وفق ما نشرته وكالة «وفا»، وبحسب ما أعلنته الفصائل الفلسطينية بعد تدمير الدبابة، تداول رواد وسائل التواصل الاجتماعي مقطع فيديو، لأحد أعضاء الفصائل الفلسطينية، وهو يُهدي تدميرها لقائد حي الشجاعية، الذي استشهد برصاص الاحتلال قبل عدة أيام، وهو أبو حسين فرحات.

وسط حالة من الفرحة، تداول رواد وسائل التواصل الاجتماعي، مقطع الفيديو الذي ظهر خلاله استهداف الفصائل الفلسطينية لآليات قوات الاحتلال خلال هجومها على حي الشجاعية، وتدمير دبابة بإشعال النيران بها.

من هو حسين أبو فرحات؟

– يُدعى وسام فرحات الشهير بأبو حسين فرحات.

– قائد ميداني باللفصائل الفلسطينية.

– تولى قيادة كتيبة الشجاعية منذ عام 2010.

– قاد الكتيبة خلال معركة «العصف المأكول»، التي خاضتها المقاومة الفلسطينية ضد الاحتلال الإسرائيلي عام 2014.

– اتهمته إسرائيل بالاشتراك في التخطيط لعملية «طوفان الأقصى» في أكتوبر الماضي.

– أُسر 11 سنوات في سجون الاحتلال.

– أفرج عنه في عام 2005، إذ كان يبلغ من العمر 31 عامًا.

– عمل في صنع الصواريخ مع الفصائل الفلسطينية.

– هو نجل مريم محيسن، القيادية في الفصائل الفلسطينية، والنائبة في المجلس التشريعي، والتي عُرفت بصمودها، إذ قدّمت 3 من أبنائها شهداء في سبيل تحرير فلسطين قبل رحيلها عام 2013، والتي لُقبت بـ«خنساء فلسطين» و«أم الشهداء»، وفق ما نشرته وكالة «وفا».

– أشقاؤه الشهداء هم: نضال فرحات، محمد فرحات، رواد فرحات.