| بعد فوز الأهلي على اتحاد جدة.. مكاسب خيالية للمارد الأحمر

فرحة عارمة غمرت جماهير الكرة المصرية، خاصة مشجعي المارد الأحمر، بعد فوز الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي على نظيره اتحاد جدة، بثلاثة أهداف لهدف، في المباراة التي جمعت بينهما في إطار منافسات كأس العالم للأندية المقامة على الأراضي السعودية.

وانتعشت خزينة النادي الأهلي في آخر 3 شهور، بالعديد من المكاسب المادية، بسبب مشاركته في البطولات الدولية والعالمية، ونرصد لكم تفاصيلها خلال التقرير التالي..

مكاسب خيالية للأهلي في آخر 3 شهور

فوز الأهلي على الاتحاد يضمن له الحصول على مبلغ يترواح ما بين 2 مليون دولار «صاحب المركز الرابع» إلى 5 ملايين دولار «صاحب المركز الأول».

وفي شهر نوفمبر، حصل الأهلي على ما قيمة 1.7 مليون دولار، وفقا لبيان الموقع الرسمي للاتحاد الأفريقي، رغم الخسارة أمام صن داونز في نصف نهائي بطولة الدوري الإفريقي.

وفي شهر سبتمبر، حصل الأهلي على 250 ألف دولار، بعد خسارة بطولة كأس السوبر الأفريقي أمام اتحاد العاصمة الجزائري، باعتباره وصيفًا للبطولة، وذلك بعدما أعلن الاتحاد الأفريقي «كاف»، عن زيادة جوائز البطولة، بنسبة 130%.

الجوائز المالية لأصحاب أول 4 مراكز في بطولة كأس العالم للأندية

رصد الاتحاد الدولي لكرة القدم جوائز مالية ضخمة لكأس العالم للأندية، وجاء أصحاب أول 4 مراكز، كالتالي..

  • البطل «5 ملايين دولار»
  • الوصيف «4 ملايين دولار»
  • المركز الثالث «2.5 مليون دولار»
  • المركز الرابع «2 مليون دولار».

جدير بالذكر، أن الأهلي نجح في حجز مقعده في الدور نصف النهائي من بطولة كأس العالم للأندية ليواجه نظيره فلومينينسي البرازيلي، وذلك بعد الفوز على الاتحاد بثلاثية، تناوب على تسجيلها كلا من علي معلول، وحسين الشحات، وإمام عاشور.