| تقرير طبي يحدد سبب وفاة نجم مسلسل «فريندز».. ما علاقة مادة «الكيتامين»؟

أعلن مكتب الطب الشرعي في مقاطعة لوس أنجلوس، أن وفاة نجم مسلسل «Friends» ماثيو بيري، ناجمة عن الآثار الحادة لتعاطي عقار الكيتامين المخدر، لكنه كشف في الوقت نفسه أن عوامل أخرى كان لها دور أيضا في وفاته التي اعتبرت حادثا.

وأضاف المكتب في بيان، أنه كان يغرق ويعاني من مرض القلب التاجي، ويتأثر بتعاطي البوبرينورفين، وهو دواء يستخدم لعلاج الإدمان على المواد الأفيونية، فالكيتامين هو مادة كيميائية مخصصة للاستخدام في التخدير الطبي والحيواني، ولكن يُساء استخدامها أحيانًا لأغراض ترفيهية.

ويشتهر الممثل البالغ من العمر 54 عامًا بدور تشاندلر بينج في مسلسل Friends، لكنه يعاني من إدمان المخدرات والكحول منذ سنوات. لقد زار مراكز إعادة التأهيل عدة مرات.

في مذكراته التي نشرت العام الماضي، اعترف بيري بأنه شارك في 65 جلسة إعادة تأهيل من أجل التخلص من إدمانه، كما أنفق أكثر من 9 ملايين دولار في هذا المسعى، وخضع للعديد من العمليات الجراحية المتعلقة بالإدمان على المخدرات، منها عملية القولون التي استغرقت 7 ساعات عام 2018، حتى أنه قال: «كان من المفترض أن أموت». وخلال ظهوره التلفزيوني الأخير، اعترف بيري بأنه كان يعاني من مشاكل قلق «متكررة» أثناء وجوده في موقع تصوير مسلسل «الأصدقاء».

واشتهر بيري بشخصيته الكوميدية «تشاندلر بينج» التي ظهرا في مسلسل «الأصدقاء» الذي لاقى شهرة واسعة وتم بثه على قناة «إن بي سي» بين عامي 1994 و2004 لمدة 10 مواسم، ضمت 230 حلقة. وساهم ماثيو بيري، إلى جانب جنيفر أنيستون، وكورتني كوكس، وليزا كودرو، ومات ليبلانك، وديفيد شويمر، في نجاح هذا المسلسل التلفزيوني، الذي يستمتع به آلاف الشباب، خاصة في الولايات المتحدة والعالم.

ويصف المسلسل الكوميدي مآثر مجموعة من الأصدقاء، راشيل، مونيكا، فيبي، جوي، روس، وتشاندلر، في نيويورك، تتخللها علاقات رومانسية بينهم، بما في ذلك بين مونيكا وتشاندلر.

في نهاية المسلسل، حصلت جميع الشخصيات الستة على حوالي مليون دولار لكل حلقة. وذكرت مجلة فارايتي أنهم طلبوا تعويضهم بمبلغ 2.5 مليون دولار عن كل حلقة من موسم 2021. خلال هذه الحلقة، أعرب ماثيو بيري عن قلقه بين متابعيه بسبب حديثه الواضح بتلعثم.