| مشروب يقي قلبك من مشكلات القلب.. كوب واحد يوميا

النوبات القلبية المفاجئة باتت تشكل خطرًا كبيرًا على صحة الإنسان، التي تحدث نتيجة تراكم الدهون والكوليسترول في شرايين القلب، لعدم وصول الدم إليه بطريقة مباشرة، ليشعر الفرد بحالة من الإرهاق والخمول، وقد تؤدي إلى الإغماء في الكثير من الأحيان، ليكن الحل الأمثل هو زيارة الطبيب في حال تفاقم الأعراض.

توصلت دراسة علمية إلى فاعلية بعض المشروبات في الوقاية من مشاكل القلب، لأنها تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب التاجية بنسبة 14%، ويأتي على قائمة تلك المشروبات الحليب الغني بالعناصر والفيتامينات المفيدة للجسم بحسب موقع «روسيا اليوم».

مشروب يقي من أمراض القلب 

تناول كوب واحد من الحليب يوميًا، يساعد بشكل كبير في تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب، إذ توصلت نتائج الدراسة، إلى كون الأشخاص اللذين يتناولون الحليب بصفة مستمرة، يمتلكون مستويات منخفضة من الكوليسترول، التي تقلل بدورها حدوث أي انسداد في الشرايين أو النوبات القلبية وكذلك السكتات القلبية.

كما توصلت نتائج الدراسة إلى أن الأشخاص، الذين يتناولون الحليب بصفة مستمرة، هم أقل عرضة للإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، وأكدت بدورها صحيفة «ديلي ميل» البريطانية، إلى أن الحليب كامل الدسم مفيد جدًا لصح القلب، مقارنة بالنوع الآخر الخالي من الدسم.

لا يقتصر دور الحليب على معالجة مشاكل القلب فحسب، إلا أنه مفيدًا أيضًا في خفض خطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم وكذلك مرض السكري، باعتبارهم من الأمراض الأكثر شيوعًا بين جموع الناس.

الحليب أفضل غذاء على وجه الأرض 

عقب محمد الحوفي، أستاذ علوم الأغذية جامعة عين شمس، خلال حديثه لـ«»، على هذه الدراسة، موضحًا أن اللبن يعد أفضل غذاء على وجه الأرض، ويمكن القول على كونه غذاء شبه كامل، نظرًا لما به من عناصر وفيتامينات غذائية مختلفة، يحتوي على البروتين اللازم لبناء الخلايا، وبه أحماض أمينية أساسية لا يمكن الجسم تكوينها.

وتابع «الحوفي» أن اللبن يحتوي على الكثير من الفيتامينات، منها فيتامين A الذي يلعب دورًا فعالًا لكونها مضاد أكسدة قوي، يعمل على تقوية جدر الأوعية الدموية، ويقلل من الالتهابات بشكل عام، التي تساعد بدورها على تقليل فرص الإصابة بأمراض القلب.