| 3 عصائر مفيدة لصحة القلب.. احرص على تناولها صباحا

يحتاج الجسم في الساعات الأولى من الصباح إلى كافة العناصر الغذائية التي تعمل على تقوية المناعة، وتحافظ على صحة القلب والأوعية الدموية، وتقلل من فرص الإصابة بأمراض القلب باعتبارها الأكثر شيوعًًا، لذا قدم موقع «health line» مجموعة من العصائر الهامة، التي ينصح بتناولها في الصباح للحفاظ على صحة القلب، ونستعرض أبرزها في التقرير التالي..

عصير البابايا

 يعد عصير البابايا من ضمن المشروبات التي ينصح بتناولها في الصباح، نظرًا لاحتوائه على مجموعة من العناصر الغذائية المفيدة للجسم، خاصة مادة اللايكوبين التي تقي من الإصابة بالالتهابات.

وقد أشارت الكثير من الدراسات في حال تناول نظام غذائي يحتوي على هذه المادة، فإنها تقلل من فرص الإصابة بأمراض القلب، كما يحتوي عصير البابايا على مواد مضادة للأكسدة، تساعد بدورها في منع تصلب الشرايين، وتحسن معدل تدفق الدم، وتجعله عنصرًا لا غنى عنه للحفاظ على صحة القلب.

عصير الليمون

إضافة شرائح من الليمون الطازجة إلى الماء يعزز من صحة القلب، نظرًا لفوائده العديدة، التي تجعله مشروبًا مناسبًا لتعزيز المناعة، لكونها غنية بالعديد من العناصر الغذائية إلى جانب المركبات النباتية ومضادات الأكسدة لاحتوائه على عنصر الفلافونويد، الذي يساعد بدوره في خفض مستويات ضغط الدم ويقي من خطر الإصابة بأمراض القلب.

عصير المانجو

 ثبتت فعالية عصير المانجو في احتوائه على عنصر المنجفيرين الذي ثبتت فعالية في تقليل فرص الإصابة بأمراض القلب، إلى جانب احتوائه على العديد من مضادات الأكسدة التي تجعلها مفيدة جدًا لصحة الجسم، إلى جانب بعض العناصر الأخرى مثل حمض الفلويك وفيتامين سي وفيتامين أ وفيتامين ك وفيتامين هـ ومركبات البوليفينول.

يعاني البعض من مشكلات أمراض القلب، التي تؤدي إلى تدهور الحالة الصحية بشكل كامل في حال عدم علاجها والتعامل معها سريعًا، لذا عادة ما يبحث أصحابها عن مشروبات مفيدة للقلب وتخفض من الكوليسترول في الوقت ذاته، كونها واحدة من الأمور البسيطة والصحية التي يمكن اللجوء لها كوسيلة للحفاظ على صحة تلك العضلة.

من جانبه، أكد الدكتور محمد الحوفي، أستاذ علوم التغذية بكلية العلوم بجامعة عين شمس، أهمية المشروبات الطبيعية لأنها تقي من خطر الإصابة بأمراض القلب، إذ تعمل بدورها على خفض نسبة الكوليسترول في الدم، نظرًا لما بها من مضادات تقلل من خطر إصابة الخلايا بالالتهابات، وفقا لحديثه لـ«».