| فقدت 5 من جنودها في فخ المقاومة الفلسطينية.. ما هي وحدة يهلوم الإسرائيلية؟

لا زالت الفصائل الفلسطينية، تكبد قوات الاحتلال الإسرائيلي خسائر كبيرة، إذ استدرجت 5 جنود في كمين محكم داخل أحد الأنفاق الملغمة بمدينة خان يونس جنوب قطاع غزة، وحال دخول الجنود تم تفجيره، وذلك وفق ما نشره موقع «سبوتنيك».

القضاء على جنود الاحتلال الإسرائيلي من نقطة الصفر، هدف تسعى إليه الفصائل الفلسطينية خلال الهجوم على جيش الاحتلال، وهو ما فعلته خلال تنفيذ كمين لجنود وحدة «يهلوم»، والقضاء عليهم داخل أحد الأنفاق الملغمة بالمتفجرات.

ما هي وحدة يهلوم؟

تعد وحدة «يهلوم» من وحدات الهندسة للعمليات الخاصة، وتصنف كوحدة قتالية لا تنتمي إلى وحدات المشاة، وبحسب موقع «روسيا اليوم»، فإن «يهلوم» تمثل أعلى سلطة هندسية في جيش الاحتلال، ولديها العديد من «القدرات الخاصة» منها التخلص من القنابل وتفكيك العبوات الناسفة والمغاوير الهندسية واكتشاف الأنفاق، كما أنها تعمل بشكل مستقل جنبًا إلى جنب مع الوحدات الخاصة الأخرى.

اقتحام مخيم جنين

وكانت قد شهدت مدينة ومخيم جنين اقتحامات متكررة خلال الأيام الماضية، آخرها كان خلال الساعات الأولى من صباح اليوم السبت، إذ أكد شهود العيان أن عددًا من الآليات العسكرية الإسرائيلية، بجانب جرافة D9، اقتحمت مدينة ومخيم جنين، ودارت اشتباكات بين الفلسطينيين وقوات الجيش، بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية «وفا».

واقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، أول مرة مخيم جنين 12 أكتوبر، أي بعد أيام قليلة من عملية طوفان الأقصى، وبعدها، بدأت سلسلة مستمرة من عمليات الاقتحام، تخللها مئات الاعتقالات، وتدمير للبنية التحتية، حيث تقوم الجرافات بتدمير الطرق وشبكات الكهرباء والمياه والصرف الصحي.