| موعد ذروة المنخفض الجوي المقبل..7 نصائح لمواجهة التقلبات الجوية

انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة يشهده الطقس في الفترة الحالية، بالتزامن مع بداية فصل الشتاء، تصاحبه سقوط أمطار متفاوتة الشتاء على أنحاء متفرقة، ومن المتوقع زيادة حدة هذه الأجواء الشتوية خلال الثلاثة أيام المقبلة؛ نتيجة لتعرُّض البلاد لمنخفض جوي بداية من الأربعاء حتى الجمعة.. لذا فما هي ساعة الذروة للمنخفض الجوي؟ وكيف يمكن تجنب تأثيراتها السلبية؟

منخفض جوي خلال الأيام الثلاثة المقبلة

من المتوقع تعرُّض البلاد لمنخفض جوي خلال الأيام المقبلة، بداية من الأربعاء حتى الجمعة، وسيكون العنصر الأساسي المصاحب له هو سقوط أمطار يصاحبها بعض نشاط الرياح يوم الخميس على عدد من مناطق الجمهورية، بحسب توضيح الدكتور محمود القياتي، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، في تصريحات خاصة لـ«».

ويبدأ المنخفض الجوي يوم الأربعاء المقبل، ويصاحبه سقوط أمطار متوسطة وأحيانًا رعدية على مناطق من السواحل الشمالية للبلاد، ومن ثم يمتد جنوبًا، ويصاحبه سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على محافظات جنود الوجه البحري والقاهرة الكبرى وخليج السويس وسيناء حتى مناطق من شمال الصعيد، على أن يتحرك يوم الجمعة إلى الشرق ليكون تأثيره على سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، مع وجود فرص لسقوط أمطار خفيفة قد تصل إلى متوسطة أحيانًا على مناطق من السواحل الشمالية.

موعد ذروة المنخفض الجوي

ومن المتوقع أن يكون يوم الخميس المقبل هو موعد ذروة المنخفض الجوي الذي تتعرض له البلاد، وسيصاحبه بعض نشاط الرياح على عدد من مناطق الجمهورية، بحسب توضيح «القيتاني»، الذي أكد أن المنخفض الجوي لن يصاحبه انخفاض كبير في درجات الحرارة، وأن العظمى على القاهرة الكبرى ستكون 22 درجة مئوية.

نصائح لتجنب التأثيرات السلبية للمنخفض الجوي

ولتجنب الآثار السلبية للمنخفض الجوي وقت ذروته يوم الخميس المقبل، هناك مجموعة من النصائح يجب الانتباه لها، قدمتها الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية خلال حديثها لـ«»، جاء في مقدمتها القيادة بهدوء، لا سيما على الطرق السريعة، والتأكد من إضاءة كشافات السيارة، وترك مسافة آمنة بين السيارات في الأمام والخلف.

من المهم أيضًا خلال ذروة المنخفض الجوي عدم الوقوف أو السير بالقرب من الأشجار واللوحات الإعلانية، لتجنب سقوطها والتعرُّض للخطر، وفي حال سقوط أمطار من الأفضل الاحتماء بمبنى سكني لحين انتهائها، فضلًا عن أهمية متابعة النشرات الجوية أولًا بأول لمعرفة آخر التطورات المناخية في الطقس.