| هل تشكِّل شواحن الهواتف خطرا على صحة الإنسان؟.. 3 نصائح لتجنب أضرارها

شواحن الهواتف من الأشياء التي لا يحرص كثير من الناس على استخدام المنتجات الأصلية منها، وقد يلجأون إلى استخدام المغشوش منها، نظرا لرخص ثمنها، غير أن خطورته تكمن في أضرار للهواتف فقط بل امتدت لتحذيرات تكشف عن خطورة الشواحن المغشوشة على صحة القلب.

حقيقة خطورة الشواحن على صحة الإنسان 

شاحن الهاتف الأصلي والمغشوش ينقل طاقة كهربائية إلى طاقة كهرومغناطيسية للهاتف، أي من جهد عال إلى جهد صغير، لذا يعتقد أن تأثير الشواحن بصفة عامة على صحة الإنسان محدودة، خاصة وأنه من الأشياء التي لا يستخدمها الإنسان عن قرب فلا يضعها الفرد في جيبه مثل الهاتف على سبيل المثال بحسب الدكتور محمود عبد الحميد استشاري أمراض القلب.

 

خطورة الشواحن المغشوشة

خطورة الشواحن المغشوشة على الصحة العامة للإنسان تكمن في الاستخدام الخاطئ لها، مثل استخدام الفرد الهاتف المحمول خلال عملية الشحن، أو وضع الهاتف على الشاحن خلال ساعات الليل والنوم بالقرب منه، بحسب ما ذكر استشاري أمراض القلب، في مداخلة هاتفية لبرنامج «8 الصبح» على شاشة «dmc»، مشددا على ضرورة فصل الشاحن عن مصدر الكهرباء وترك الهاتف به لحظات قبل فصله عن الهاتف.

روشتة لحماية صحة القلب خلال استخدام الهاتف المحمول

وقدم الدكتور محمود عبد الحميد استشاري أمراض القلب روشتة لحماية صحة القلب خلال استخدام الهاتف المحمول وهي:

-  ضرورة وضع الهاتف في مكان بعيد عن القلب

-  البعد عن الهاتف في حالة عدم الحاجة لاستخدامه

-  ضرورة وضع الهاتف في مكان بعيد عن المرضى الذين يستخدمون أجهزة تنظيم ضربات القلب أو أجهزة صدمات القلب المعرضون لتوقف القلب المفاجئ، لمنع تشويش الموجات الكهرومغناطيسية على عمل هذه الأجهزة.