| حسام موافي يقدم وصفة سهلة للتخلص من دهون البطن.. «تناول الأكل 5 مرات في اليوم»

يعاني الكثيرون من الدهون المتراكمة أسفل البطن، التي تعد من أكثر المشاكل شيوعا لدى الرجاء والنساء، ويجد البعض صعوبة في التخلص منها، ليقدم حسام موافي، أستاذ طب الحالات الحرجة بالقصر العيني، في تصريحات تلفزيونية، وصفة سحرية للتخلص من الدهون المتراكمة.

تغيير نمط الحياة واحد من الأمور، التي تساعد في التخلص من الدهون تدريجيا، والتي نصح بها «موافي» إلى جانب تناول 5 وجبات يوميا، ولكن بكميات قليلة، تساعد على الإحساس بالشبع في كل مرة، ولكن ليس شبع دائم، حتي يتمكن من تناول الوجبات على 5 دفعات في اليوم الواحد.

الإفراط في تناول الطعام

ونصح أستاذ طب الحالات الحرجة بالقصر العيني، بعدم الإفراط في تناول الطعام، لتجنب الإصابة بالمشكلات الصحية، التي تؤثر على الإنسان سلبا، مثل السكري والشريان التاجي واستند على ذلك بالكثير من الآيات القرآنية منها: «يابني آدم خذوا زينتكم عند كل مسجد وَكُلُوا وَاشْرَبُوا وَلَا تُسْرِفُوا إِنَّهُ لَا يُحِبُّ الْمُسْرِفِينَ».

 أوصانا النبي بالتمر والماء 

إلى جانب ما روي عن السيدة عائشة رضي الله عنها، اقتداء بسنة النبي محمد صل الله وعليه وسلم، في الحديث الشريف «كان يمر علينا 3 أهلة لا يوقد في بيت رسول الله، صلى الله عليه وسلم، النار، وكنا نعيش على الأسودين التمر والماء».

وحذر «موافي» من الإكثار في الطعام، لأن ذلك يؤثر بدوره على طبيعة عمل الأجهزة الحيوية بالجسم، وتجعلها تعمل بصورة غير طبيعية، ليسبب الكثير من المشاكل الصحية التي تؤثر بدورها على الكلى والجهاز الهضمي وغيرها من سائر أعضاء الجسم.