| مفاجأة صادمة في بطن مريض بعد إجراء جراحة له.. أطباء يكشفون تفاصيل مثيرة

المريض الذي كان يعاني من آلام في البطن، لم يكن يتخيل أن ما سيكشفه الأطباء داخله، سيكون شيئًا غريبًا ومثيرًا للدهشة، ففي أحد المستشفيات الصينية، خضع مريض يبلغ من العمر 70 عامًا لعملية جراحية لإزالة ورم سرطاني في القولون، وبمجرد إدخال كاميرا صغيرة إلى داخل بطنه، اكتشف الأطباء شيئًا غير متوقع.

العثور على شيء غريب داخل بطن مريض 

فوجئ الأطباء بوجود مجموعة من الديدان الطفيلية الكبيرة، وما كان مدهشًا أن هذه الديدان حية، ولا تتزال تتلوى داخل بطن المريض، وصل عددها إلى 50 ديدان بنية اللون جرى العثور عليها في القناة الصفراوية، وتعرف هذه الديدان بـ«سينينسيس»، أو كما يطلق عليها الكثيرون «حظ الكبد الصيني» أو «الشرقي» وفقًا لموقع «سبوتينك».

وتكثر فرص الإصابة بهذه الديدان في شرق آسيا وشرق روسيا، وجرى الإبلاغ عن بعض الحالات في الولايات المتحدة الأمريكية، ويقدر عدد الأشخاص المعرضين لخطر الإصابة بهذا النوع، أكثر من 200 شخص.

عدوى سينينسيس

معظم الأشخاص المصابين بعدوى «سينينسيس» يكون لديهم عدد أقل من الديدان داخل أجسادهم، لذا لا تظهر عليهم أي أعراض، مقارنة بالأشخاص الذين لديهم عدد أكبر من الديدان، يكون ذلك مصاحبًا عادة بعض الآلام  في البطن إلى جانب الشعور بالدوخة والصداع.

وتحدث تلك الأعراض في حالة واحدة، إذ لم يتم علاج الطفيلات وتركها هكذا، لأن ذلك يؤثر سلبًا على صحة الجسم، فمن الممكن أن يقضي الطفيل طيلة حياته في جسم الإنسان، فيعيش نحو ما يقرب من 30  عامًا  التي تتسبب بدورها في الإصابة بمشكلات صحية خطيرة، مثل تضخم الكبد وسوء التغذية التي تظهر على الفرد بشكل ملحوظ، وذلك وفقًا لدراسة نشرتها مجلة « لايف ساينس» العلمية.

ومن جانبه أشارت أماني الشريف، أستاذة المناعة والميكروبيولوجي بجامعة الأزهر، في تصريحات تلفزيونية، إلى إن الطفيليات والجراثيم المعوية، تتسبب في وفاة 200 ألف شخص سنويًا حول العالم، وفقًا لإحصاءات منظمة الصحة العالمية الرسمية، ويقصد بها أنواع من الديدان تعيش على الغذاء بجسم الإنسان وتسبب له أضرارًا، وأشهر أنواعها «الأميبا» و«الديدان المعوية».