| ويل سميث يدعم حلم طالب غيني سافر إلى مصر على دراجة للدراسة بالأزهر

بعدما قطع مسافة طويلة بدراجته مسافرًا من غينيا إلى الأزهر الشريف بالقاهرة، ليحظى بتكريم من الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، عاد الطالب الغيني مامادو صافيو باري، إلى الأضواء مرة أخرى بعد 3 أشهر من انتشار قصته، وذلك حينما أعلن النجم الأمريكي العالمي ويل سميث، دعم «مامادو» بتقديم العديد من الهدايا له.

وأعلن ويل سميث تقديم دراجة جديدة للطالب الغيني، وجهاز كمبيوتر «لاب توب»، وأيضًا مساعدته في استخراج جواز سفر لزيارة أسرته، وآخر لأسرته لزيارته أيضًا في مصر.

«» انفردت بنشر قصة الطالب الغيني

وكانت «» انفردت بقصة الطالب الغيني مامادو باري، بعد أن سافر من غينيا إلى مصر على دراجة نارية، استقلها من حدود غينيا، ومر بالعديد من الدول، حتى وصل إلى تشاد، وهناك انتشرت قصته وحصل على جواز سفر للوصول إلى مصر.

تفاصيل رحلة مامادو باري كاملة

وروى «مامادو» تفاصيل رحلته كاملة لـ«»، إذ أكد أن حبه لمصر والسعي للدراسة بالأزهر الشريف هو ما دفعه لخوض المغامرة، وجرى اعتقاله واحتجازه ثلاث مرات في أثناء رحلته على حدود دول أفريقيا، منها مرتين في بوركينا فاسو ومرة ​​في توجو، وبعد أن وصل إلى مصر، وانتشرت قصته، وجّه شيخ الأزهر، الدكتور أحمد الطيب برعايته وتقديم أوجه الدعم له.

اقرأ أيضًا: مغامرات شاب غيني في أدغال أفريقيا.. سافر إلى مصر بالعجلة للدراسة بالأزهر

الطالب الغيني ضيفًا على ويل سميث

وحل الطالب الغيني ضيفًا على قناة ويل سميث الرسمية عبر تطبيق «يوتيوب»، وتحدث الاثنان لدقائق طويلة، وقال «سميث» أنه تأثر بقصة «مامادو» بعد أن قرأها عبر الإنترنت، وأبلغه أنه يريد أن يعرف العالم كله قصته ورحلته إلى مصر.

ويل سميث: تأثرت برحلة الغيني

وقال «سميث»: «عندما سمعت قصة مامادو لأول مرة، لم أستطع أن أصدق ذلك، رحلة عبر 7 دول بالدراجة؟ أقدر مامادو الذي خصص وقتًا للجلوس معي والتحدث عن رحلته الملهمة».

واستكمل: «عندما سمعت قصة مامادو لأول مرة، تأثرت بشدة، السفر عبر 7 دول على دراجة للتعليم؟ ملهم تماما! تهانينا مامادو، لا أستطيع الانتظار لرؤيتك تفعل أشياء رائعة في هذا العالم».

هدايا من ويل سميث للطالب الغيني

ومن خلال مندوبي ويل سميث إلى مصر، حصل مامادو باري، على الدراجة الجديد وجهاز كمبيوتر «لاب توب»، وخلال الأيام المقبلة، سيحصل على جواز سفر يمكن من خلاله زيارة أسرته في غينيا، أو قدوم أسرته إلى مصر لزيارته، حسب ما قاله «مامادو» لـ«».

وأضاف مامادو باري، أنه لم يتخيل تواصل ويل سميث معه، حين أبلغه أحد الأشخاص وأخبره بأنه سيحل ضيفًا على نجم هوليوود، وأنه يشعر بحماس شديد لتحقيق العديد من الأحلام والنجاحات في مصر: «حصلت على الدراجة واللاب توب من أجل أن يسهل لي حياتي ودراستي في مصر، ويل سميث ملهم حقًا وأنا سعيد بكل شيء».