| سنتان محببتان ليوم الجمعة.. دار الإفتاء توضحهما

يفضل العديد من الأشخاص الحرص على السنن المحببة ليوم الجمعة، وذلك لفضلها وأثرها الكبير، إذ وردت بعض السنن التي ينبغي على كل مسلم اتباعها يوم الجمعة، وخلال السطور التالية نستعرض لكم سنتان محببتان ليوم الجمعة، وهو ما أوضحته دار الإفتاء المصرية عبر موقعها الإلكتروني، وهي من السنن المستحبة التي نصح بها النبي صلى الله عليه وسلم، وحث عليها ومنها، قراءة سورة الكهف لفضلها العظيم والإكثار من الصلاة على النبي صلي الله عليه وسلم.

قراءة سورة الكهف يوم الجمعة

تعتبر سورة الكهف من أكثر السنن المحببة، يوم الجمعة، وتعد أكثر من الأعمال الصالحة التي ينال المسلمين الثواب بها، كما أن لها فوائد عديدة منها الحفظ من الفتن، والاستعداد ليوم الآخرة، والحث على الإيمان باليوم الآخر، والإيمان القدر سوا كان خيره وشره.

سورة الكهف تذكر المسلمين بالاستعداد للحياة في الآخرة، تتحدث سورة الكهف عن الرزق الذي يمنحه الله لعبادة المؤمنين، وأهمية التوكل على الله في الرزق وكل شيء يخص في الدنيا والآخرة.

الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم

تعد الصلاة على النبي من السنن المحببة ليوم الجمعة، إذ حث النبي صلى الله عليه وسلم بالمواظبة عليها 100 مرة، وعن عبدالله بن عمر أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال «ما من رجل يصلي علي مائة إلا غفر له»، رواه الطبراني وأبونعيم وهو حديث صحيح. 

وعن أبي طلحة عن النبي صلى الله عليه وسلم قال «أتاني آت من عند ربي فقال، من صلى عليك من أمتك صلاة كتب الله له بها 10 حسنات ومحا عنه 10 سيئات ورفع له 10 درجات ورد عليه مثلها»، رواه الأمام أحمد في المسند وهو حديث صحيح.