| 4 أطعمة لا تتناولها بعد يوم من طهيها تسبب بكتيريا.. اعرفها

في العديد من الأحيان لا يعرف الكثيرون، أنه يوجد بعض الأطعمة التي لا يجب تناولها بعد طهيها بيوم أو أكثر، لأنها تبدأ في الفساد، حتى لو تم تسخينها مره أخرى، وفقًا لخبراء سلامة الأغذية، والنظم الغذائية الصحية بمنظمة الصحية العالمية، وقال الدكتور شادي عبدالعال، خبير التغذية العلاجية لـ«»، إنه توجد أطعمة تتكون بها بكتريا ضارة بعد مرور وقت عليها بعد طهيها.

على الرغم من أن بقايا الطعام تظل آمنة لأيام بعد وضعها في الثلاجة في علب طعام محكمة ومفرغة من الهواء حتى لا تتسلل لها البكتيريا بعد ساعتين من طهيها، كما يوجد بعض الأطعمة التي يفضل تناولها في نفس اليوم، لأنها تساعد على تكوين بكتريا ضارة، حسب حديث «عبدالعال»:-

الأرز 

الأرز المطهي أكثر الأطعمة عُرضة للبكتيريا المسببة للجراثيم، والتي توجد في الأطعمة النيئة كالبطاطس والفاصوليا وبعض التوابل، ويفضل تناوله بعد يوم واحد من دخولها الثلاجة، حتى لا تتكاثر الجراثيم والسموم.

البيض المسلوق

بعد تقشير البيض بساعات تتكون عليه البكتيريا، لأن القشرة تكون واقية من تكوين البكتريا داخل مسام البيضة وتلوثها، والتي تسبب في بكتيريا عدوى الليستريات.

اللحم المفروم

يُفضل تناول اللحوم المفرومة بيوم واحد من وضعها في الثلاجة، لأن الرطوبة العالية تزيد من احتمالية تكوين البكتيريا وذلك بعد ان تبرد، ويجب طهي اللحم المفرومة جيدًا ليتم قتل البكتيريا، وعدم الإصابة بالسالمونيلا والبكتيريا الإشريكية القولونية.

الدجاج 

وضع الدجاج في الثلاجة هو نيئ، أمر مهم لأنه قد يفسد بعد بضع ساعات، وحتى بعد طهيه، لا يمكن تناوله بعد مدة 4 أيام، حتى لا يصاب الأشخاص بالبكتيريا الموجودة داخل الدجاج.