| 8 معلومات عن أشهر عازب في آسيا بعد زواجه.. كيف تخلى عن مبادئه؟

وسط أجواء مبهجة ومراسم إسلامية، ما زالت سلطنة بروناي تحتفل بزفاف أميرها «عبد المتين»، إذ وصف سكان السلطنة حفل الزفاف بـ«كأنه مشهد من فيلم» و«يشبه قصص الخيال»، نظرًا لجمال وروعة المراسم، التي رسمت الفرحة على وجوه الجميع.

ونستعرض في التقرير التالي، أبرز المعلومات التي وردت عن أمير سلطنة بروناي «عبد المتين»، بعد زفافه على عروسه يانج موليا أنيشا روزناه، وفقًا لما نشرته صحيفة «فرانس 24»، عبر صفحتها الخاصة على موقع تبادل الصور والفيديوهات القصيرة «انستجرام».

معلومات عن أشهر عازب

– يُدعى الأمير عبد المتين «متين» ابن السلطان حسن بلقيه.

– يبلغ من العمر 32 عامًا.

– لُقب بـ«أشهر عازب في قارة آسيا»، بعد اختياره كواحد من أكثر 50 عازبًا مؤهلاً في آسيا من قبل مجلة «تاتلر».

– ترتيبه الابن العاشر بين إخوته.

– تخرج من أكاديمية ساندهيرست العسكرية البريطانية.

– يعمل طيار مروحيات بسلاح الجو.

– اشتهر بممارسة لعبة بولو، إذ مثل بلاده في دورة الألعاب الرياضية لجنوب آسيا عام 2019.

– أُقيمت مراسم زفافه في العاصمة «بندر سري بيجاوان».

الأمير متين تخلى عن لقبه وأتم مراسم الزفاف

ووفقًا لصحيفة «ديلي ميل»، أن الأمير عبد المتين، تخلى عن مبادئه ولقبه «أشهر عازب في آسيا»، بعد أن تمكنت «يانج» من خطف قلبه وتواعدان لعدة سنوات، كما أنهما حضرا العديد من المناسبات معًا، منها حفل زفاف شقيقة «متين»، إذ أصدرت الحكومة أمرا ملكيا من السلطان حسن بلقيه، أُعلن خلاله عن حفل زفاف الأمير عبدالمتين، في الفترة من 7 إلى 16 يناير 2024.

كيف بدأت مراسم الزفاف الملكي؟

جدير بالذكر، أن مظاهر الاحتفال بزفاف الأمير، بدأت باستقلاله سيارة فاخرة، مرتديًا بذلته التقليدية البيضاء المزينة بتطريزات على شكل ألماس وعمامته التقليدية المنسجمة معها، إلى المسجد، ومن ثم جلس على وسادة صفراء مرتفعة نحو الإمام الذي ترأس المراسم المخصصة للرجال فقط، بحضور السلطان وأقاربه وضيوفه، وبعد إتمام المراسم اقترب من والده وقبّل يده.