| ظهور غامض لـ«كرة نارية» في سماء اليابان يثير رعب المواطنين.. ما قصتها؟ (فيديو)

تداول العديد من سكان منطقة كانتو في وسط اليابان بالقرب من العاصمة طوكيو لقطات لظهور كرة نارية غامضة في سماء المدينة صباح الاثنين دون معرفة طبيعة هذا الجسم اللامع.

ظهور هذه الكرة النارية

وأثار ظهور هذه الكرة النارية رعب العديد من المواطنين الذين عبروا عن ذلك على مواقع التواصل الاجتماعي وأضافوا سماعهم لصوت انفجار صاحب ظهور هذه الكرة.

وقال الأستاذ فوجي دايتشي المتخصص في علم الفلك بمتحف هيراتسوكا اليابانية، أن الكاميرات المثبتة أعلى منزله في المدينة، التقطت ظهور الكرة النارية صباح اليوم قبل الساعة السابعة واستمرت لبضع ثوان ثم اختفت.

أمر نادر الحدوث

وأوضح دايتشي أنه فوجئ بوجود كرة لامعة في السماء بعد شروق الشمس ودرجة سطوعها عالية، ما يدل على أن هذه الكرة هي في الأساس نيزك وقطره يصل إلى عشرات السنتيمترات وأمر حدوثه هو شيء نادر، حسبما ذكرت قناة NHK اليابانية.

واستكمل دايتشي أن التقارير التي تفيد بسماع دوي انفجار مع ظهور هذه الكرة النارية تشير إلى أن هذا النيزك من المحتمل أن يكون قد ضرب الأرض.

ليست الظاهرة الأولى في 2024

يذكر أنه هذه الكرة النارية اللامعة ليست الظاهرة الأولى في 2024، حيث ظهرت هالة بيضاء غريبة في بداية العام الجديد بالتزامن مع حدوث زلزال في اليابان والذي تسبب في تدمير كثير من المنازل ونتج عنه العديد من الضحايا ما أثار رعب المواطنين.

إضافة إلى ذلك، وقع زلزال آخر منذ أيام في اليابان بعد الزلزال الأول بدرجة وصلت إلى 6 على مقياس ريختر مع حدوث أمواج تسونامي حسبما أوضحت الأرصاد الجوية اليابانية.