| سيدة أسترالية تعثر على ثعبان ضخم داخل الثلاجة.. سحب الباب بقوة (فيديو)

اكتشاف مرعب وغير متوقع، أصاب امرأة أسترالية بالذهول، وتسبب لها في حالة من الصدمة، وبالكاد استطاعت أن تتمالك أعصابها، بعدما فوجئت بشيء غريب داخل مطبخها في منزلها الكائن بمنطقة الترفيه الخارجية في تلال أديلايد، عندما كانت تلتقط إحدى زجاجات المياه من ثلاجتها.

مفاجأة داخل الثلاجة

وبحسب مجلة «Science Alert» العلمية، فقد اكتشفت السيدة جيل أوريشت، ثعبانا أسود ضخما ذو بطن أحمر خطير يتدلى من موزع المياه والثلج في ثلاجتها، يُقدر طوله بحوالي 80 سم «31 بوصة»، وعلى ما يبدو أنّ الثعبان كان يبحث عن بعض الراحة من الحرارة الحارقة داخل المطبخ، إلا أنّه انتهى به الأمر عالقًا داخل الثلاجة.

لحظات بطيئة مرّت على السيدة الأسترالية فور عثورها على الثعبان داخل ثلاجتها، خاصة وأنّ نجلها قد تعرض إلى لدغة ثعبان سام عندما كان عمره 6 سنوات فقط، وهو ما كان مؤلمًا لها، إلا أنّها حافظت على هدوئها وطلبت المساعدة، وعلى الفور اتصل جيرانها بصياد ثعابين محترف قام بإزالة الثعبان العالق في ثلاجتها بأمان.

وقالت السيدة الأسترالية إنّها سمعت صوت هسهسة اعتقدت أنه ضاغط هواء، إلا أنّها أصيبت بالصدمة عندما رأت الثعبان يتدلى من منفذ المبرد داخل الثلاجة: «كان الثعبان يستدير، وكان عليه أن ينزلق للأعلى ليتمكن من العبور بجسده بالكامل، إلا أنّه بدا وكأنه عالق داخل الثلاجة، ولم أتمكن من رؤية النصف السفلي من الثعبان إلا للوهلة الأولى، وكان يستخدم الكثير من القوة لأنه تمكن من سحب الباب الذي كان يوقف إنذار الثلاجة».

وأوضح سايمون همبل، صائد الثعابين الذي استعانت به مالكة المنزل، أن الطقس الحار الذي ساد المنطقة بعد هطول أمطار غزيرة جعل وظيفته أكثر انشغالًا، وسلط الضوء على الطبيعة غير المتوقعة لهذه اللقاءات: «لقد كنت أفعل ذلك منذ 25 عامًا، لقد أمسكت بهم تحت الثلاجات ولكن لم أصادف أبدًا أن وجدتهم داخل موزع المياه وهو أمر غير عادي على الإطلاق».

الثعبان من الأنواع السامة 

والثعابين السوداء ذات البطون الحمراء «Pseudechis porphyriacus»، معروفة بظهورها السوداء اللامعة وبطونها السفلية المميزة والمشرقة، ويشيع ظهورها على الساحل الشرقي لأستراليا، وهو من أنواع الثعابين السامة، إلا أنّه ليس عدوانيًا ونادرًا ما يلدغ ما لم يتم استفزازه، وفي الغالب يأكلون الضفادع والسحالي والثدييات الصغيرة والثعابين حتى الأنواع الخاصة بهم.

ويبدو أنه لا توجد حالات وفاة مؤكدة بسبب لدغات هذه الثعابين، وهي أقل سمية من الثعابين الأسترالية الأخرى في عائلة Elapidae، إلا أنّ سمّه يمكن أن يسبب أعراضًا خطيرة مثل النزيف والتورم والصداع وآلام البطن والغثيان والقيء والإسهال وضعف العضلات.