| هل أصيب ترامب بمرض جلدي؟.. اعرف الأسباب المتوقعة لظهور بقع حمراء على يده

ضجة كبيرة أثارها الرئيس الأمريكى السابق دونالد ترامب، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بعد ظهوره الأخير، أمس الأربعاء، أثناء مغادرته مقر إقامته بمدينة نيويورك، خلال توجهه لحضور محاكمة التشهير المقامة ضده، إذا ظهرت على كف يده بقع حمراء، تسببت في إثارة الجدل حول صحته، وبدأ الموطنون الأمريكيون التخمين حول سوء صحته وتدهورها، وإن كانت البقع دليل على إصابته بمرض ما، حسبما ورد في موقع «بيزنس إنسايدر».

أسباب ظهور بقع حمراء على يد ترامب

تغريدات عدة نشرها رواد موقع التواصل الاجتماعي على موقع «إكس»، خمنوا خلالها أن «ترامب»، قد يكون أصيب بمرض هربس اليد، أو تدهورت صحته، وبدأ في السقوط وهو يمشي، ولم يستطيع التوازن مرة أخرى.

وعلق طبيب بمستشفى ماونت سيناي بمدينة نيويورك، بأنه من الصعب تشخيص أي حالة جلدية من صورة واحدة فقط، لذا نستعرض خلال التقرير التالي الحالات المرضية التي تتسبب في ظهور البقع الحمراء على كف اليد، وفقًا للدكتورة ندى محمد استشاري الأمراض الجلدية والتجميل.

من بين الأسباب المحتملة لظهور البقع الحمراء على يد ترامب، والتي تم تشخيصها من خلال الصورة فقط، هو السبب الشائع إصابته بطفح جلدي، ويكون سببه انتقال العدوى أو حتى التعرض لأي عوامل خارجية، أو قد تكون لسعة من لسعات الحشرات، مضيفةً أن الأمر لا يتعلق بحالته الصحية بشكل كبير، كما يعتقد البعض.

لسعة حشرة أو حكة باليد

كان الرئيس الأمريكى السابق دونالد ترامب، قد وصف نفسه قبل ذلك أكثر من مرة أن لدية بما يسمي بوسواس النظافة، وذلك يزيد من أحتمال تكون يده جافة بشكل كبير، وبالاحتكاك تظهر البقع الحمراء على يديه، أو تعرضه لأي مكون من الـ«فيتامين سي»، ولديه حساسية حتى لو حفيفة، وبعد تعرضه للشمس أصابته حكه، أو أي حرق كيميائي، بحسب استشاري الأمراض الجلدية والتجميل.