| لمزيد من الخصوصية في العمل.. «واتساب» تختبر ميزة نقل ملكية القنوات

واتساب واحد من أكثر التطبيقات استخداما حول العالم، وتسعى ميتا، الشركة المالكة له، لاختبار الكثير من المزايا به، لتوفير تجربة مناسبة للمستخدمين، كان آخرها إتاحة نقل ملكية قنوات الواتساب إلى مالكين آخرين، وفقا لموقع «البوابة العربية التقنية».

نقل ملكية قنوات واتساب

تسعى شركة ميتا، لإنشاء نسخة تجريبة من واتساب، لاختبار نقل ملكية القنوات، عبر مجموعة من الخطوات، التي يمكن للمستخدم الاعتماد عليها، عبر النقر على خيار نقل الملكية، أو ما يسمى بـ Transfer Ownership، الذي يوجد به مجموعة من الخيارات المتاحة على الصفحة الخاصة بمعلومات القناة.

وبمجرد النقر على ذلك الخيار، يتيح للمستخدم إمكانية نقل كافة الحقوق والصلاحيات الخاصة بالقناة، إلى شخص آخر، أو مجموعة من الأشخاص ليكونوا هم المسئولين عن كل ما يتعلق بالقناة، من أمور إدارية وتقنية مختلفة.

أهمية ميزة نقل ملكية القنوات

صُممت تلك الميزة لإكساب قنوات واتساب، بعض المرونة في طبيعة استخدامها، بالنسبة لمالكيها، مما يتيح لهم تنفيذ الكثير من الإجراءات، سواء بأنفسهم أو أشخاص آخرين.

تظهر أهمية هذه الميزة بصورة كبيرة، عند إدارة القناة من حسابين منفصلين، فيرغب مالك القناة في تحديد حساب مخصص لإدارة القناة، مع ضرورة الإبقاء على الحساب الآخر للاستخدام الشخصي، لتظهر في تلك اللحظة أهمية ميزة نقل ملكية القناة.

فكل ما على المستخدم فعله هو تفعيل تلك الميزة، التي تتيح له نقل ملكية القناة بشكل سريع وآمن بين الحسابات المختلفة التي يمتلكها، ويمكن أن تكون تلك الميزة ذات أهمية كبرى في حال بيع القناة نفسها لأشخاص آخرين، الأمر الذي يتطلب نقل كافة صلاحيات إدارة القناة لهم.

موعد إتاحة ميزة نقل ملكية القنوات

لا تزال ميزة نقل ملكية القنوات قيد التجربة، وستكون متاحة في أقرب فرصة في التحديثات القادمة للتطبيق.

وقد سبق وطرحت ميتا في تطبيق واتساب، عددا من المزايا في قنوات واتساب منها: «إتاحة نشر المقاطع الصوتية، واستطلاعات الرأي، مشاركة منشورات القنوات، وصول عدد مشرفي القنوات إلى 16 مشرفًا كحد أقصى».