| واتس آب يستعد لطرح ميزة جديدة.. نقل الملفات دون ظهور أرقام الهواتف

يسعى مارك زوكربيرج المالك لشركة ميتا التابع لها العديد من مواقع وتطبيقات التواصل الاجتماعي أبرزها «واتس آب»، إلى إضافة العديد من الميزات التي يسهل من خلالها استخدام المستخدمين لتطبيقاته ويحافظ على ولائهم لها دون الحاجة لاستخدام تطبيقات أخرى.

إرسال واستقبال الملفات

وتقوم ميتا حاليًا باختبار ميزة جديدة على تطبيق واتس آب خاصة بإرسال واستقبال الملفات للأشخاص القريبين دون الحاجة لاستخدام أرقام الهاتف.

يستطيع مستخدم «واتس آب» من إرسال الملفات التي يريدها من خلال نافذة مخصصة لميزة «الأشخاص المجاورة»، ويظهر من خلالها الأشخاص الموجودون على مسافة قريبة من المستخدم لكي يستطيع إرسال الملفات لهم.

وتكون عملية نقل الملفات آمنة جدا ومشفرة ولا يظهر من خلالها أرقام الهواتف أثناء عملية نقل البيانات، كما يمكن للشخص مرسل الملفات أن يتحكم في ظهور حسابه أيضا للأشخاص الآخرين الذين يستخدمون نفس الخاصية لإرسال الملفات.

وتتم عملية نقل الملفات من خلال مجموعة من الخطوات، تبدأ بفتح نافذة «الأشخاص المجاورة» لمشاركة الملفات، ثم يحدد المرسل الشخص المراد إرسال الملفات إليه من القائمة التي يظهر بها الأشخاص الموجودين في أماكن قريبة ويستخدمون نفس الخاصية، ويقوم مستقبل الملفات بهز هاتفه لظهور طلبات نقل الملفات الواردة إليه.

وتتميز هذه الخاصية بتسهيل عملية نقل الملفات بين الأفراد في الاجتماعات والمناسبات وأماكن التجمع دون الحاجة لمشاركة أرقام الهاتف مما يساعد على حفظ الخصوصية بدرجة كبيرة.

لا تزال هذه الخاصية قيد التجريب لمستخدمي واتساب، ولم تظهر لكل مستخدمي هواتف أندرويد بل يتم إضافتها بالتدريج ومن المتوقع أن تكون على كل الهواتف في القريب العاجل.