| هل يؤثر استخدام شواحن مختلفة على الهاتف؟.. خبير حماية المعلومات يرد

يلجأ العديد من مستخدمي الهواتف المحمولة إلى استخدام أكثر من شاحن لشحن هواتفهم نتيجة لنسيان الشاحن الأصلي أو الأساسي، أو فقده والاضطرار لشراء غيره أو لسبب آخر ما يسبب تخوفا لديهم من إلحاق الضرر بالهاتف ويطرح سؤالا عن هل يقوم شاحن بإخراج تيار ذي فولت أو أمبير أزيد أو أقل من غيره ما يضر بسلامة الهواتف المحمولة؟

الهاتف يستغرق وقتا أطول في الشحن

أكد فاسيلي شوتوف، خبير حماية المعلومات الروسي إجابة عن السؤال السابق، سلامة استخدام أي شاحن يصلح لشحن الهاتف المحمول دون الخوف من إلحاق الضرر بالمحمول مهما كانت استطاعة هذا الشاحن وقدرة التيار الناتج منه.

وقال فاسيلي إنّه لا يمكن لأي هاتف أن يحصل على شحن إضافي من أي شاحن أعلى استطاعة من قدرته، موضحا أن الهاتف سيستغرق وقتا أطول في الشحن وفقا للتصميم الذي أنتجته الشركة المصنعة وليست قدرته حسبما ذكرت وكالة الأنباء الروسية نوفوستي.

قدرة استخدام الشواحن سيئة الجودة

وأشار الخبير الروسي إلى أن المشكلة الرئيسية في استخدام شواحن ذات جودة وخامات سيئة وليس الاختلاف في قدرة واستطاعة الشاحن، ما يتسبب في ارتفاع حرارة بطارية الهاتف والتآكل السريع لوحدات الطاقة الداخلية وهو المهدد الرئيسي لسلامة الهواتف المحمولة.

وحذر فاسيلي من استخدام هذه الشواحن منخفضة الجودة لتجنب الكوارث الناتجة عنها مثل انفجار الهاتف والحرائق، وكذلك المشكلات التقنية كضعف عملية نقل البيانات أو تلف مدخل الشحن وتقليل العمر الافتراضي للهاتف.