| «لو موبايلك بطيء».. 3 خطوات لزيادة سرعته دون حذف الملفات

يلاحظ بعض الأشخاص بطء الهاتف المحمول على غير المعتاد، ويعتقدون أن الأمر قد يكون مرتبطًا بالتطبيقات، فيسارعون إلى حذفها لكن بلا جدوى، ليقدم موقع «businessinsider» 3 طرق يمكن الاعتماد عليها لإخلاء مساحة الهاتف دون الحجاه إلى حذف أي ملفات فكيف ذلك.

«لو موبايلك بطيء».. 3 طرق لزيادة سرعته دون حذف الملفات  

يجهل البعض أنه في حال تنزيل التطبيقات عبر«Google Play»، فأنه بمجرد تشغيلها، يعمل ذلك على إنشاء البيانات في الخلفية، ما يشغل مساحة إضافية، تجعل الهاتف أكثر بطأ عند الاستخدام، فتعمل هذه البيانات على استهلاك مساحة تخزين أكبر في هاتفك المحمول، والتي تكون سببًا رئيسيًا في بط الأداء بشكل عام، لذا إليك كيف يمكن التجنب في ذلك الفخ ويصعب عليك تنزيل المزيد من التطبيقات.

3 خطوات لمسح الذاكرة المؤقتة

البيانات المسجلة تسجل في ذاكرة التخزين المؤقتة، التي تعمل سرًا في الخلفية، وتستهلك الكثير من المساحة، لذا إليك الحل الأمثل لحذف الذاكرة المؤقتة، عبر اتباع  3 خطوات يمكن عرضها فيما يلي: 

كيفية مسح ذاكرة التخزين المؤقتة، لكافة التطبيقات التي تعمل على تنزليها من متجر بلاي ستور:

– التوجه إلى قائمة الإعدادت الموجودة في هاتفك، والنقر مباشرة على زر التطبيقات أو التي تسمى بـ Apps.

– بمجرد ظهور تلك التطبيقات، يتطلب منك العثور على تطبيق جوجل بلاي، ومن ثم تعمل على النقر فوقه.

– الضغط على  خيار التخزين أو مايعرف بـ« Storage»، ومن ثم الضغط  على «Clear cache» المسئول عن حذف ذاكرة التخزين المؤقتة، إلى جانب الضغط على «Clear data» وذلك الخيار يساعد على حذف البيانات، ومن ثم العمل على على إعادة تشغيل متجر بلاي، للتأكد من أن المشكلة تم حلها.

قال باسم القياتي، خبير إلكتروني، في تصريحات سابقة لـ«» أن هناك ميزة تدعى «Free up space» التي تساعد في حذف التطبيقات والملفات غير المستخدمة، والتي تستخدم على فترات متباعدة والتي تعمل بدورها على توفير السعة التخزينية للهاتف.

ونصح «القياتي» بعمل نسخة احتياطية من الملفات الهامة، والعمل على حذف جميع الملفات الأخرى، ومن ثم إرجاع الملفات عن طريق إعادة تنزيل النسخة الاحتياطية مرة أخرى على الجهاز.