| بداية أكبر حدث ثلجي لشتاء 2024 في بريطانيا.. ماذا يحدث؟

تسبب التغيرات المناخية العديد من الظواهر الجوية المتناقضة، ومؤخرًا، كشفت عدد من خرائط الثلوج بداية ما وصفته بـ«أكبر انفجار مناخي» في القطب الشمالي خلال فصل الشتاء لعام 2024، متوقعة أنه سيحدث اليوم الخميس.

ووفق ما ذكرت صحيفة «ديلي ستار» البريطانية، فإن هذا الحدث الأكبر من نوعه خلال شتاء هذا العام سيستقر في بعض أجزاء المملكة المتحدة، حيث تظهر خرائط نماذج الطقس المتقدمة أن ما يصل إلى 30 سنتيمترا من الثلوج ستتراكم على الأرض في بعض المناطق بحلول نهاية هذا الأسبوع.

تفاصيل بداية أكبر انفجار مناخي

وكشفت التقارير أن المملكة المتحدة على موعد مع عاصفة ثلجية شتوية ضخمة خلال  ساعات قليلة فقط.

تحذيرات من العاصفة الثلجية

وقدم مكتب الأرصاد الجوية البريطانية عددًا من التحذيرات الجوية بشأن الثلوج والجليد الذي يغطي مدن ويلز، وميدلاندز، وشمال إنجلترا، وأيرلندا الشماليةـ واسكتلندا.

وتقول وكالة الأرصاد الجوية ية إنه من المحتمل حدوث فوضى في السفر وانقطاع التيار الكهربائي في هذه المناطق المذكورة، حيث تُظهر خرائط عمق الثلوج مقدار المادة البيضاء التي يتوقع أن تضرب كل جزء من البلاد، ومن المتوقع أن تضرب العاصفة الثلجية مناطق ويلز ووسط إنجلترا غدًا قبل أن تتحرك شمالًا إلى اسكتلندا.

ووصف الخبراء العاصفة الثلجية المتوقع قدومها اليوم، بأنها «أكبر حدث ثلجي هذا الشتاء»، ومن المتوقع أن تنخفض درجات الحرارة إلى ما دون درجة التجمد أيضًا.