| 7 عادات غريبة للمصريين القدماء.. اعرف سر الأقراط

الحضارة الفرعونية تمتلئ بالكثير من الأسرار والأحداث المثيرة، التي جعلتها محل اهتمام العالم كلهأ لأنها من أعظم الحضارات على وجه الأرض وأذهلت العالم بأسره ووقف حائراً أمام تفسير لغز هذه العظمة الممتدة قرون من الزمن، وكان للفراعنة عادات وتقاليد غريبة جداً سواء في الزواج والعلاج والطب حتى في الموت الذي كان له اهتمام كبير جداً بالنسبة للفراعنة سواء في طريقة التحنيط أو الدفن، بحسب كتاب 100 حقيقة مثيرة في حياة الفراعنة لعالم الآثار زاهي حواس، وكتاب موسوعة الأساطير والرموز الفرعونية لـ روبير جاك تيبو.

أغرب الحقائق المدهشة عن الفراعنة

اعتقدوا أن الأقراط تحمي من الأمراض، فكان الفراعنة يضعون أقراطًا كبيرة في أذنيهم.

كانوا يعتقدون أن الأشخاص الذين يموتون يحتاجون إلى أجسادهم في الحياة الآخرة، ولذلك كان يتم حفظ الجثث في تابوت خشبي مزينة بالذهب والأحجار الكريمة

استخدم الفراعنة البطاطس لعلاج الالتهابات والتورمات، وكانوا يستخدمون أيضًا الثوم والبصل والعسل كعلاجات طبيعية للعديد من الأمراض.

معالجة العدوى بالخبز العفن

المصريون القدماء كانت لديهم عادة غريبة فقد اعتادوا معالجة العدوى باستخدام الخبز العفن، فالخبز العفن ينمو عليه فطر البينسيليوم (Penicillium) الذي يستخلص منه البنسيلين كأشهر المضادات الحيوية.

عند تحنيط الجثة كان يتم تفريغ الجسد من كافة الأعضاء، ابتداءً من المخ وحتى الأمعاء ووضع كل من هذه الأعضاء فى إناء مخصص، لكن العضو الوحيد الذي لم يتم إخراجه هو القلب وذلك لاعتقاد المصريين القدماء بأن القلب هو موطن الروح.

اعتاد الملك بيبي الثاني نفر كا رع  أن يصطحب معه مجموعة من العبيد العرايا، الذين كان يتم دهان أجسادهم بالكامل بالعسل وذلك لكى يمنع الذباب من الوقوف على جسده ومضايقته.

كان الفراعنة لديهم عادة غريبة جداً وهي يجب أن لا يرتدي الطفل أي ملابس حتى يبلغ سن المراهقة.