| طرق تساعد على فك الثلج المتراكم بالديب فريزر.. ما علاقة السشوار؟

تراكم الثلج في «الديب فريزر» مشكلة تعاني منها الكثير من السيدات، خاصة في فصل الشتاء الذي تنخفض فيه درجات الحرارة، لذلك البعض منهن يبحث عن طرق تساعد على التخلص من الثلج بسرعة دون حدوث أي خدش في «الديب فريزر»، خاصة أنه قد يُضعف أداءه، ويقلل من عمره الافتراضي، كما يجعله يستهلك كهرباء بشكل أكثر من المعتاد، ونتيجة لذلك نستعرض في هذا التقرير أسرع طرق تساعد على التخلص من تراكم الثلج.

طرق التخلص من تراكم الثلج

يجب على الأمهات في البداية أن يتم فصل فيشة الثلاجة من الكهرباء، من أجل تجنب الماء المتراكم أثناء التشغيل، لمدة تتراوح من ساعتين إلى 24 ساعة، وذلك يكون على حسب قوة تماسك الثلج، إذ من الضروري  الحرص على وضع مروحة بالقرب من الفريزر، مع مراعاة استخدام المناشف لتنظيف أي ماء حتى لا يصل إلى خرطوم الصرف، ما يُسبب أضرارا في الفريزر وفقا لما ذكره موقع «wikihow».

من الضروري أن يتم ترك باب الفريزر مفتوحا، حتى يذوب الثلج من تلقائيا، كما أن من الممكن وضع وعاء من الماء الساخن ادخل الفريزر وذلك لأن البخار يعمل على إذابة الثلج عند استبدال الأوعية عندما تبرد.

وجاءت من الطرق التي تساعد على التلخص من تراكم الثلج بالفريزر هو استخدام مُجفف الشعر «السشوار»، وذلك عن طريق ضبطه على الإعدادات الساخنة، ويتم بعد ذلك توجيه الهواء الساخن على بعد حوالي 15 سنتيمترا من الثلج، لإذابته بشكل سريع، ولكن على الرغم من ذلك إلا أنه يجب على الشخص الحرص على إبعاد سلك المجفف عن الماء.

نصائح للحفاظ على الثلاجة من التلف

ويجب على الأشخاص اتباع النصائح التالية من أجل الحفاظ على الثلاجة من التلف والتوفير في تكلفة الفاتورة ومنها ضبط درجة الحرارة، وأيضا يجب عدم تراكم الغبار والأوساخ عليها، لأن قد ترتفع درجة حرارة الثلاجة يتعطل الضاغط، الحرص على غلق أبواب الثلاجة والفريزر.