| «بيسرقوا منهم الأكل».. حرب أهلية في تايلاند بين البشر والقرود (فيديو)

واقعة غريبة تشهدها دولة تايلاند بسبب القرود، إذ وضع المسؤولين عن الحياة البرية خطة في مدينة لوبوري من أجل مواجهتها، استكمالاً لصراع الحكومة مع القرود خلال السنوات الماضية.

ويعاني سكان مدينة لوبروي من القرود، إذ تقوم بتصرفات تضايق السكان المحليين، مثل خطف الأطعمة منهم، والدخول في مشاجرات  تؤدي إلى خدوش إصابات أخرى، ما أدى إلى زيادة غضب السكان، خاصة بعد قيام قرد بإصابة امرأة بخلع في ركبتها، بعد أن سحبها رغبة في الحصول على الطعام، وهناك واقعة أخرى لرجل سقط من دراجة نارية، بسبب قرد حاول انتشال الطعام منه.

تحرك لإنهاء الحرب بين التايلانديين والقرود

نقلت «سكاي نيوز» عن الصفحة الرسمية للصين بالعربية، عبر «x»، أن الحرب الأهلية بين التايلانديين والقرود بدأت في مدينة لوبوري، حيث شكلت الشرطة فرقة خاصة، من أجل مواجهة القرود، وبدأوا بالفعل في اعتقالها.

وقال المدير العام لإدارة المتنزهات ية والحياة البرية والحفاظ على النباتات أثابول تشارونشونسا، إن السلطات تخطط لجمع 2500 قرد، من أجل التحفظ عليها ووضعها في حظائر كبيرة، مضيفًا أنه سيبحث حلاً مع خبراء الحياة البرية، من أجل العثور على طريقة لبقاء عدد محدود فقط من القرود في المدينة.

اصطياد 37 قردًا الأسبوع الماضي

وفي الأسبوع الماضي تم إطلاق حملة من أجل اصطياد القرود الأكثر عدوانية، وتمكنت الشرطة من الإمساك بـ37 قردا، ووضعها تحت رعاية سلطات الحياة البرية، كما أنه تم إرسال بعض القردة إلى حديقة حيوان بمدينة لوبوري.