| طريقة سحرية للتخلص من بقع المرحاض العنيدة.. «هيلمع في 5 دقائق»

التخلص من بقع المرحاض والترسبات الجيرية والاصفرار، قد يبدوا أمرًا مزعجًا للكثير من السيدت، وبخاصة البقع الكلسية التي تتكون من كربونات الكالسيوم، والتي تترسب على قاعدة المرحاض، لذلك يتساءل البعض عن طريقة التخلص من بقع المرحاض العنيدة.

طريقة سحرية للتخلص من بقع المرحاض العنيدة

السيدة هينش، خبيرة التنظيف والشؤون المنزلية، أكدت لموقع «إكسبريس» البريطاني أن هناك طريقة سحرية للتخلص من بقع المرحاض العنيدة، باستخدام مكونات منزلية، وبأقل مجهود يذكر باستخدام منظفات خالية من الترسبات الكلسية، ودون الحاجة إلى الفرك الشاق، حيث سيلمع المرحاض في غضون 5 دقائق.

الموقع البريطاني، قال إنه يمكن التخلص من بقع المرحاض العنيدة، عن طريق مزيجا من الخل الأبيض وصودا الخبز للقيام بهذه المهمة، إذ يمكن خلطهما ورشهما على قاعدة المرحاض وتركهما لبضع دقائق ثم فركهما بفرشاة المرحاض ستلاحظين التخلص من البقع والترسبات الكلسية والاصفرار.

طريقة التخلص من بقع المرحاض

السيدة هينش قالت إن أفضل طريقة لإزالة الترسبات الكلسية هي استخدام حجر الخفاف، فقط أزيلي الماء من قاع المرحاض عن طريق دفعه للخارج بفرشاة المرحاض، ثم مرر بلطف على العلامات بحجر الخفاف وسوف يخترقها بشكل مثالي نظرًا للبنية المسامية الفريدة لحجر الخفاف، فهو يجعله رائعًا لإزالة الترسبات الكلسية في المرحاض.

ويمكن استخدام مسحوق غسالة الأطباق في التخلص من بقع المرحاض العنيدة بحسب الموقع البريطاني: أسقط قرص غسالة الأطباق في المرحاض واتركه لأطول فترة ممكنة قبل أن يزيل التنظيف حتى الترسبات الكلسية السميكة والعنيدة.