| حقيقة ظهور راقصة في حفل تخرج كلية الآداب جامعة أسيوط.. والعميد يرد

«راقصة في حفل تخرج كلية الآداب جامعة أسيوط»، منشور تم تداوله بكثرة خلال الساعات القليلة الماضية، حول حفل تخرج ظهرت فيه راقصة، ونشر العديد مُبديًا رفضه الفعل الغريب ساخرًا من تصرف الطلاب.

الحفل ظهرت فيه إحدى الفتيات تقوم بحركات استعراضية سريعة، ويوضح مصطفى المقوسي، طالب بالفرقة الرابعة، قسم التاريخ، كلية الآداب جامعة أسيوط، وأحد المنظمين لحفل التخرج، لـ «»، حقيقة وجود راقصة في حفل تخرجهم، قائلًا أنها كانت مجرد فقرة استعراضية في قاعة خارج الجامعة، وخلال إحدى الفقرات كانت تقوم فتاة بمفردها بعمل حركات استعراضية تاريخية، نظرًا لأن الحفل خاص بطلاب قسم التاريخ: «كانوا مجموعة شباب صيادين وبينهم بنت لابسة عباية وتحتها بادي، كانت فقرة استعراضية عادية مأخدتش دقيقتين بس». 

حقيقة وجود راقصة في حفل تخرج 

أحد ضيوف الحفل نشر الفيديوهات بغرض الإعجاب بما قدمه الطلاب خلال حفل التخرج، ولكنه انتشر بشكل واسع، وبدأت الشائعات تلاحقهم بوجود راقصة في الحفل دون التأكد من الأمر، وفقًا لـ «المقوسي»: «كل دي إشاعات ومكنش حد في باله إن الموضوع يكبر كده، الحفل كان فيه فقرات كتير وكان من ضمنهم الفقرات الاستعراضية، ومكنش فيه رقص ولا حاجة».

وأكد «المقوسي»، أن فتيات دفعته أُهينت بشكل كبير بعد ما حدث: «أنا رايح بكرة الجامعة عشان أبرأ الدكاترة من اللي حصل، وعاوزين نرد كرامتنا بسبب الإشاعات اللي حصلت».

عميد الكلية يرد 

من جانبه، رد الدكتور مجدي عبدالجواد علوان، عميد كلية الآداب جامعة أسيوط، على ما تداول حول وجود راقصة في حفل تخرج، في بيان نشره عبر صفحة الكلية الرسمية عبر موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، مؤكدًا أن الكلية ليس لها علاقة بحفلات التخرج التي تتم خارج الحرم الجامعي، وذلك طبقًا لتوجيهات إدارة الجامعة. 

واستكمل عميد الكلية خلال البيان قائلًا: «ما هو متداول تم بشكل بعيد كل البعد عن إدارة الكلية، وتؤكد إدارة الكلية بأن الكلية هي صرح تعليمي عظيم تتلمذ فيه العديد من خريجي الدفعات المتعاقبة منذ عشرين عامًا، وإدارة الكلية ترحب بأي مداخلات في هذا الصدد لكن بشرط أن يكون على أرض الواقع».