| «عمرو» يتجول في المحافظات لنشر نوع جديد من الرياضة: هتعمل فورمة

حبه وشغفه بالرياضة، وإيمانه بنشر لعبة رياضية جديدة على الشباب المصري لا يعرفها العديد وغير منتشرة في مصر، دفع عمرو حمزاوي من محافظة القليوبية، إلى التجول في مختلف المحافظات، لنشر الرياضية، ودفع الشباب إلى ممارستها، فهي لا تحتاج إلى أجهزة رياضية ولا حتى أدوات، بل بالاعتماد على وزن الجسد فقط.

هذه الرياضة تسمى «ستريت وورك أوت»، وتعني بالعربية «رياضة الشوارع»، ويوضح «حمزاوي» سبب تسميتها بهذا الاسم قائلًا: «اتسمت رياضة الشوارع لأن ممكن أي حد يلعبها في الشارع وهي متاحة لأي حد».

ما هي رياضة ستريت وورك أوت؟

وتعد «ستريت وورك أوت» رياضة تعتمد على وزن الجسد بشكل كبير، ومن أنواعها لعبة الضغط والعُقلة وغيرها: «بدون أي أجهزة، باعتمد على وزن الجسم وبعمل حركات معينة، ممكن في البيت أعمل تمارين كاملة بدون استخدام أي أداة، وسهلة جدًا ومش محتاجة وقت ولا مكان، وكل ما كتفك يكون أقوى بتغير في الألعاب وتلعب ألعاب أقوى»، وتعتمد اللعبة بحسب «حمزاوي» على الأوتار والمفاصل.

التجول في المحافظات لنشر الرياضة

منذ نحو 4 سنوات، يلعب «حمزاوي» هذه الرياضة، ولنشرها أكثر وحث الشباب على الاهتمام بأجسادهم وصحتهم، يقوم بالتجول في مختلف المحافظات كل فترة: «باروح كل فترة إيفنتات وبطولات وافتتاح صالات في أماكن مختلفة، آخر صالة كانت صالة ألعاب رياضية في البحيرة، وكان في افتتاح صالة في الحوامدية، وهنروح الإسماعيلية بعد العيد».

يذهب مع «الحمزاوي» نخبة من أفضل لاعبي فريقه، يصل عددهم إلى 10 أو 15 فردا: «باروح مكان مش منتشر فيه الرياضة دي»، ويقضي هناك يومًا كاملًا لتعريف الجميع بأساسيات اللعبة: «بنعلمهم حركات اللعبة وإزاي يلعبوها، وبنحاول كل فترة على قد ما نقدر لو مفيش إيفنتات بنتجمع في مكان في أي صالة وكل اللاعيبة بتيجي وبنحاول ننتشر اللعبة أكتر وأكتر».