أنشيلوتي يكشف مفتاح الفوز بـ دوري أبطال أوروبا.. وكيف استفاد من بيلينجهام في ريال مدريد

كشف المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي ريال مدريد، كارلو أنشيلوتي، عن مفتاح الفوز ببطولة دوري أبطال أوروبا قبل مواجهة بوروسيا دورتموند.

ويلتقي ريال مدريد وبوروسيا دورتموند يوم السبت المقبل في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت “القاهرة” على ملعب “ويمبلي” بقيادة الحكم السلوفيني، سلافكو فينشيتش.

اقرأ أيضًا.. رودريجو يرد على تكهنات رحيله عن ريال مدريد في الصيف

وأجرى أنشيلوتي حوارًا عبر إذاعة “esRadio” الإسبانية، وقال: “دوري أبطال أوروبا بطولة خاصة بالنسبة لنا في ريال مدريد، هناك حالة من الجنون تسيطر على الجميع عندما ندخل تلك المسابقة”.

وتابع: “نعتبرها بطولة مهمة للغاية أكثر من أي مسابقة أخرى والعكس صحيح لبقية الأندية، فهي ليست بنفس الأهمية مثل هنا”.

وأضاف: “عندما وصلت إلى ريال مدريد للمرة الأولى، كانت هناك رغبة قوية للفوز باللقب العاشر، لقد أدركت وقتها مدى أهمية تلك البطولة ونفس الحال في ميلان”.

وانتقل أنشيلوتي للحديث عن كيفية اعتماده على تشواميني في الدفاع: “لقد حاولت أن أستخدم كارفاخال لمرة واحدة في هذا المركز ولكن مع أوريلين لديه المزيد من الطول، في البداية لم يرغب في ذلك لأنه يرى نفسه في الوسط الدفاعي، لكنها كانت حالة طارئة وهو فهم ذلك”.

واستمر: “إقناعه لم يكن معقدًا، لأن عليك أن تسأله في البداية، هل تلعب في هذا المركز أم تبقى على مقاعد البدلاء، لكنه يختار المشاركة”.

وتألق بيلينجهام: “لقد درسنا كيف يمكننا الاستفادة منه عندما كان يلعب في بوروسيا دورتموند، كان يلعب في الوسط لكنه يدخل بشكل جيد إلى منطقة الجزاء”.

وواصل: “حاولنا الاستفادة بقدراته الهجومية من خلال استغلال فينيسيوس ورودريجو لفتح المساحات في دفاعات الخصم من أجله”.

وأكمل: “حتى تنجح، يجب عليك كمدرب أن تتكيف مع مميزات اللاعبين الذين تمتلكهم في الفريق وليس العكس، مع التأكيد على الالتزام حتى تحقق الفوز”.

وعن كيفية الفوز بالمباريات قبل نهائي دوري أبطال أوروبا: “ما أطلبه من اللاعبين دائمًا هو الحفاظ على نظافة شباكنا، إذا فعلنا ذلك سيكون لدينا فرصة للفوز”.

واستفاض: “نحن سنلعب نهائي دوري أبطال أوروبا، لا أحتاج إلى تحفيز لاعب مثل داني كارفاخال أو فيرلاند ميندي، الجميع يعرف ما عليه لتحقيق الفوز”.

وزاد: “ما يقلقني قبل المباراة النهائية هو الإصابات، لأن الجميع يتنافس بقوة في التدريب ويريد المشاركة وربما يحدث إصابة أو أخرى”.

وأتم: “نحن نحضر بكل قوة من أجل تلك المباراة، نريد اللقب الخامس عشر، سنفعل كل ما بوسعنا من أجل هذه البطولة، ثق بي هذا ما سنقوم به، علينا التركيز لأن أمامنا فريق رائع مثل بوروسيا دورتموند قوي بدنيًا ودفاعيًا”.