عضو مجلس الزمالك يقارن بين شيكابالا والخطيب.. ويؤكد: أغلب النجوم لم يحصدوا دوري الأبطال

تحدث محمد طارق عضو مجلس إدارة نادي الزمالك عن موعد اعتزال لاعب الفريق محمود عبد الرازق شيكابالا، مؤكدًا أنه أسطورة ويفصله عن رئيس الأهلي محمود الخطيب بطولة واحدة.

وقال طارق في تصريحات إذاعية عبر أثير “أون سبورت إف إم”: “حسين لبيب أبلغ شيكابالا بأنه عليه اختيار الوقت المناسب للاعتزال، وطالما لديه الرغبة في الاستمرار فهذا أمر مفيد للفريق”.

وأضاف: “شيكابالا كل موسم يُحرز هدفا ممتعا ومبهرا ويظل الجميع يتحدث عنه، من ينتقد شيكابالا يكتب اسمه على يوتيوب ويُشاهده، هو يمتلك موهبة ليست موجودة لدى كثيرين، وذلك بسبب ندرة في المواهب في العالم، لم تعد هناك موهبة مثل شيكابالا”.

قائمة منتخب فلسطين لمباراتي لبنان وأستراليا.. موقف وسام أبو علي وياسر حمد

وواصل: “عندما نملك ثنائي مثل شيكابالا وعبد الله السعيد، هل المفترض أن نكبرهما أم نقلل من قيمتهما؟ بالتأكيد نكبرهما، عندما يكون لدينا لاعبين صغار مثل محمد شحاتة واللاعبين الجدد، بالتأكيد أمر جيد أن يتواجدوا بجوار شيكابالا”.

واستكمل: “شيكابالا ساهم بهدفين في مباراة أرتا سولار، والمباراة التالية سجل هدفا، يلعب جناح أيمن ويكسر للعمق، كم لاعب في مركزه بالدوري المصري كله مؤثر مثله؟”.

وأكد: “الفريق تحسن مع جوزيه جوميز، ويلعب كرة أفضل، لعب بطولتين وفاز بواحدة ولم يوفق في كأس مصر وهذا يحدث عامة في الكرة”.

وشدد: “إعلامي يختار لاعباً لديه جماهيرية، ويتحدث عنه بكلام (هايف) لا يستدعي ظهوره عبر الشاشة، عندما تتحدث عن لاعب وتتساءل هل هو أسطورة أم لا، وتقيمه على أساس التتويج بدوري الأبطال، أغلب لاعبي العالم من النجوم الكبار لم يحصلوا على دوري الأبطال، توتي يُعامل معاملة الملوك في روما ولم يحصل على دوري الأبطال، ومارادونا لم يتوج باللقب هل هو ليس أسطورة، هل إبراهيموفيتش ليس أسطورة هل بوفون ليس أسطورة”.

وأوضح: “الأسطورة تعني تأثيرك مع ناديك وأن تقضي عمرًا داخل أروقته، شيكابالا منذ 25 عامًا في نادي الزمالك، وفي فترة من الفترات حافظ على شعبية الزمالك، كان في وقت من الأوقات هو النجم الأوحد، حصل على 17 بطولة ويعتبر هو أكثر لاعب في تاريخ النادي حصل على “.

وتابع: “أنا أسف في الناحية الأخرى رئيس النادي الأهلي محمود الخطيب مع إحترامي له وهو من أعظم من لمس الكرة، ولكن الفارق بينه وبين شيكابالا بطولة واحدة، شيكابالا 17 بطولة والكابتن محمود الخطيب له كل الاحترام والتقدير حصل على 18 بطولة”.

وأتم: “كابتن الخطيب أسطورة كبيرة وجمهور الزمالك يحترمه، وطبيعي طالما الأسطورة بال فشيكابالا أسطورة، الأسطورة تقاس بتقييمه بالجماهير وظهوره في الإعلام يكون أعلى نسبة مشاهدة، لماذا نقلل من قيمة بعض، في بعض اللاعبين كانوا زملاء لـ شيكابالا، وأوقات كان الأخير قائد عليهم”.