مستند | اليابان تعتذر عن عدم مواجهة منتخب مصر الأولمبي.. و”” يكشف السبب

اعتذرت اليابان رسميًا عن عدم مواجهة منتخب مصر الأولمبي في مباراتين وديتين بالقاهرة خلال شهر يونيو، بسبب تأخر اتحاد الكرة المصري في إرسال تفاصيل إقامة المباريات.

وتلقى اتحاد الكرة خطابًا من إدارة المنتخبات بالاتحاد الياباني يعتذر فيه عن عدم خوض مواجهة مصر في يونيو؛ بسبب الدعوة المتأخرة من اتحاد الكرة المصري.

وحصل “” على خطاب اعتذار الاتحاد الياباني عن عدم مواجهة مصر وجاء نصه: “شكرًا جزيلًا على دعوتك لفريقنا الوطني.. نحن فخورون جدًا بدعوتك.. لذد أصدرنا إعلانًا رسميًا عن مبارياتنا تحت 23 عامًا منذ يومين قررنا اللعب في الولايات المتحدة الأمريكية في هذا الوقت.. نحن نقدر حقًا دعوتكم ونتمنى لمنتخباتكم الأولمبية المصرية وقتًا ممتعًا واستعدادًا جيدًا في شهر يونيو القادم”.

طالع أيضًا | خاص.. اللجنة المنظمة لـ أولمبياد باريس 2024 تُخطر منتخب مصر بلوائح جديدة

“” يكشف ماذا حدث؟

وكان منتخب مصر قد تواصل مع الاتحاد الياباني قبل 3 أسابيع تقريبًا لتنسيق المباراتين، ورحب الاتحاد الياباني بالدعوة وطلب خطابًا رسميًا وتفاصيل المباريات.

لكن تأخر اتحاد الكرة المصري في إرسال الدعوة، حيث تم إرسالها قبل 10 أيام فقط، ما أدى إلى اعتذار المنتخب الياباني عن عدم خوض المباراتين.

وأصبح منتخب كوت ديفوار هو البديل المحتمل، إلا أن هذا الاختيار قد لا يكون مثاليًا، حيث إن المنتخب الأولمبي لن يواجه أي منتخبات إفريقية في مجموعته في أولمبياد باريس.

ويستعد منتخب مصر للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية المقرر إقامتها في العاصمة الفرنسية باريس من 26 يوليو إلى 10 أغسطس 2024، من خلال معسكر تدريبي بدأ يوم السبت الماضي.