| فوائد تناول العصافير المحمرة: تقوي جهاز المناعة وبها بروتينات

«العصافير المحمرة أقدم أكلة في السيدة عائشة.. بـ2.5 جنيه بس».. ذلك عنوان بث مباشر، أجرته جريدة «» مع أشهر بائعي الطيور الصغيرة، التي يفضل البعض تناولها خاصة بالأحياء القديمة، محققا مشاهدة عالية، تجاوزت الـ3 ملايين مشاهدة؛ إذ تعددت تعليقات المتابعين، حول عشقهم لهذا النوع من التسالي حسب وصفهم، فيما تساءل البعض عن القيمة الغذائية لها؟ 

فوائد تناول العصافير المحمرة 

الدكتور محمد الحوفي، أستاذ علوم الأغذية بجامعة عين شمس، أكد لـ«» أن العصافير كباقي الطيور، تحتوي على العديد من القيم الغذائية، وتشبه في مذاقها طيور «الحمام»، لافتا إلى أنها غنية بالبروتينات وفيتامين B12 ذات فائدة للجهاز العصبي. 

وتابع  أستاذ علوم الأغذية بجامعة عين شمس، أن العصافير بها نسبة من الزنك المفيدة للجهاز المناعي، فضلا عن مادة الفوليد أكسيد ذات الأهمية بالنسبة للمرأة الحامل في الأشهر الأولى، بجانب احتواءها على نسب من الدهون قليلة. 

وحذر «الحوفي»، من تناول العصافير في الشارع نظرا لعدم التأكد من ذبحها وتنظيفها بطريقة سليمة، متابعا: «الأكلة دي مشهورة أكتر في الريف المصري وبيصطادو بكميات كبيرة لكن مش من السهل تكون متاحة في الأسواق لكن بدائلها الحمام والسمان والتي تتغذى على حبوب القمح والبذور». 

إقرأ أيضا: لو بتحب «ماسورة ونخاع» الأضحية.. إليك الفوائد والممنوعات

وتابع الحوفي: «البعض بيحبها طبعا عشان سهلة في الأكل حتى إن البعض بيكلوها بالعظام، ولازم نتأكد من نظافة المكان والأشياء اللي بناكلها حتى لا نصاب بالأمراض»