عقوبة الانسحاب من مباراة في الدوري المصري.. هذا ما سيحدث لـ الزمالك إذا أصر على موقفه

تترقب جماهير الكرة المصرية، ما سوف يحدث في الأيام القادمة، بعد قرار مجلس إدارة نادي الزمالك برئاسة حسين لبيب، بعدم خوض مباراة القمة أمام الأهلي أو أي مواجهة أخرى من مواجهات الدور الثاني في الدوري المصري، إلا بعد أن تلعب جميع الفرق المباريات المؤجلة من الدور الأول.

الزمالك أصدر بيانًا ناريًا بعد الهزيمة أمام المصري والجدل التحكيمي في المباراة، حيث توجه بعدة مطالب منها تشكيل لجنة محايدة خارج اتحاد الكرة ورابطة الأندية، لإدارة ما تبقى من الموسم وعدم خوض مباريات الدور الثاني قبل الانتهاء من مواجهات الدور الأول وغيرها من المطالب المتعلقة بالتحكيم.. طالع البيان بالكامل

وتسبب بيان الزمالك في جدل واسع وتصريحات مضادة من قبل أعضاء اتحاد الكرة ورابطة الأندية، أبرزها ما جاء على لسان ثروت سويلم مسؤول الجبلاية وإيهاب الكومي عضو المجلس، اللذين أكدا على تطبيق اللائحة ضد القلعة البيضاء حال تنفيذ تهديد النادي بعدم خوض مباراة الأهلي المقرر لها غدًا الثلاثاء.

طالع أيضًا أحمد دياب: أوافق على مطلب واحد فقط لـ الزمالك.. وتوقيت البيان “غير مناسب” لهذه الأسباب

ويكشف عن اللائحة المنتظر تطبيقها ضد نادي الزمالك إذا لم يذهب إلى الملعب غدًا لمواجهة الأهلي.

عقوبة انسحاب الزمالك من مباراة الأهلي حسب لائحة رابطة الأندية

إذا اعتبر فريق منسحبًا واستكمل المسابقة تطبق عليه الإجراءات التالية:

1- توقع عليه الغرامات المالية طبقًا لفئات المسابقة التي يحددها مجلس إدارة رابطة الأندية قبل بداية كل موسم.

2-  أ.. اعتبار نتيجة المباراة المنسحب فيها مهزومًا 2-0.

     ب.. خصم 3 نقاط من رصيده بخلاف نقاط المباراة التي اعتبر فيها مهزومًا ويعاد ترتيب الفريق ضمن جدول المسابقة.

3- معاقبة كل من له صلة بقرار الانسحاب طبقًا لتقرير الحكم ومراقب المباراة ولإدارة المسابقات الحق في الاستعانة بما تراه في هذا الشأن لاستيضاح وأخذ القرار طبقًا للائحة.

يذكر أن الزمالك يحتل المركز العاشر في جدول ترتيب الدوري المصري هذا الموسم، برصيد 34 نقطة من 20 مباراة خاضها حتى الآن في المسابقة المحلية.