%69 من مدربي المحترفين أوروبيون

تشهد القيادة الفنية لأندية دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، خلال الموسم المقبل، سيطرة للمدرسة الأوروبية بوجود 11 مدربًا بنسبة تصل إلى %69 من مدربي الدوري، فيما تواجدت المدرسة البرازيلية ممثلة للكرة اللاتينية بـ 3 مدربين، وتقلصت المدرسة التونسية لمدرب واحد، فيما يعتبر مدرب الاتفاق خالد العطوي المدرب السعودي الوحيد.

7 مستمرون

استمر السباعي، مدرب الاتفاق، خالد العطوي، ومدرب النصر البرازيلي مانو مينيز، ومواطنه مدرب الاتحاد فابيو كاريلي، ومدرب التعاون، البريطاني نيستور المايسترو، ومدرب ضمك الكرواتي كرشمير ريزتش، ومدرب الفتح البلجيكي يانييك فيريرا، ومدرب الطائي، التونسي محمد الكوكي في قيادة الدفة الفنية لأنديتهم لموسم آخر.

3 غيروا أنديتهم

يشهد الموسم المقبل تواجد 3 مدربين انتقلوا من ناد إلى ناد آخر، وهم البرازيلي بريكليس شاموسكا، الذي انتقل من الفيصلي إلى الشباب، والألباني بيسنيك هاسي الذي سيشرف على الأهلي بدلا من الرائد، الذي استعان بمدرب العين الهابط، الإسباني.

6 جدد

غيرت 7 أندية مدربيها، إذ تعاقد الهلال مع البرتغالي ليوناردو جارديم، والباطن مع الصربي نيناد لالاتوفيتش، وأبها مع السلوفاكي مارتن سيفيلا، والفيحاء مع الصربي فوك رازوفيتش، والحزم مع البرتغالي هيلدر كريستوفاو، والفيصلي مع الإيطالي باولو تراميزاني.

7 أندية حافظت على مدربيها

3 مدربين غيروا أنديتهم

6 مدربين جدد في الدوري

11 أوروبيا و3 برازيليين وتونسي

العطوي المحلي الوحيد