سجينة سياسية تفضح الأوضاع المزرية لمعتقلات الملالي

فضحت سجينة سياسية إيرانية، الأوضاع المزرية في سجون نظام الملالي، وكشفت السجينة في سجن إيفين بالعاصمة طهران عالية مطلب زاده في تسجيل صوتي إصابة 6 سجينات بفايروس بكورونا دون تلقيهن أي رعاية طبية أو أدوية، مؤكدة أن مسؤولي السجن لا يكترثون لأوضاعهن الصحية. وأكدت أن تفشي الوباء أدى إلى فوضى في السجن، وأثر على الحالة النفسية للسجينات.

وقالت في المقطع الذي نشره زوجها صدرا عبداللهي، إن التحاليل أكدت إصابة 3 سجينات بكورونا وهن في زنزانة انفرادية دون أي علاج سوى الأمصال، وأكدت أن هناك 3 سجينات أخريات في حالة صحية خطيرة. ولفتت زادة إلى أن سجن إيفين بطهران واحد من أكثر السجون إهمالاً للرعاية الطبية والصحية. وأكدت السجينة أنه إضافة إلى الحرمان من الرعاية الطبية والخدمات العلاجية، يتم حرمان السجينات من الإجازة، ومن استخدام الهواتف والتحدث إلى أسرهن.

وأدى عدم حصول السجناء على الرعاية الطبية والعلاج، إلى جانب التعذيب وسوء المعاملة، إلى وفاة بهنام محجوبي، وساسان نكنفس، وهما سجينان سياسيان.

وحذر رئيس مركز مكافحة كورونا في طهران علي رضا زالي، من موجة الانتشار السريع لمتحور دلتا الهندي في ظل زيادة إصابات الفايروس بنسبة 24%.