35 قتيلاً في مجزرتين إسرائيليتين بغزة.. واقتحامات بالضفة والقدس

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة اليوم (الخميس)، مقتل 35 مدنياً في مجزرتين ارتكبهما الاحتلال الإسرائيلي خلال 24 ساعة في القطاع، وإصابة 55 آخرين، مؤكدة ارتفاع عدد ضحايا العدوان إلى 39480 شهيدا، و91128 مصابا منذ 7 أكتوبر الماضي.

وقالت مصادر طبية في غزة إن 4 أشخاص استشهدوا اليوم في قصف إسرائيلي على شارع العشرين في مخيم النصيرات وسط القطاع، فيما قصف الاحتلال منزلا من 3 طوابق في حي الشيخ رضوان، مما أسفر عن مقتل شخصين وإصابة إثنين آخرين.

وقصفت مسيّرة إسرائيلية مسجد بلاد في حي تل السلطان غرب رفح، مما تسبب في مقتل 3 فلسطينيين. وبحسب وسائل إعلام فلسطينية، فإن نحو 15 استشهدوا منذ فجر اليوم وحتى الظهر في مناطق متفرقة من قطاع غزة.

جاء ذلك بالتزامن مع حملة الاعتقالات والاقتحامات الإسرائيلية في القدس والضفة الغربية، بينها اقتحام المسجد الأقصى، وبحسب هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير، فإن الاعتقالات طالت عشرات الفلسطينيين، بينهم امرأة وفتاة وأطفال ومعتقلون سابقون.

وذكر بيان مشترك للهيئة والنادي أن عمليات الاعتقال تركزت في الخليل، ورام الله، ونابلس، في حين توزعت بقيتها على مدن جنين، وطوباس، وأريحا، والقدس، موضحا أن قوات الاحتلال نكّلت خلال عمليات الاعتقال بالمواطنين، واعتدت على المعتقلين وعائلاتهم، وأخضعت بعضهم لتحقيق ميداني، وألحقت دمارا بمنازلهم.

وهاجم مستوطنون إسرائيليون، اليوم، منزلا وأحرقوا مركبة في قرية برقا شرق رام الله، كما اقتحموا قرية كفر جمال جنوب طولكرم بالضفة الغربية.