| 3 آيات حافظ على قراءتهم يوميا.. هتغير حياة أبنائك

كثرة مشاكل الأبناء تجعل الآباء في حالة من الحيرة، ولا يجدون شيئا خلال بعض الأوقات إلا الدعاء لهم بالهداية، وذلك ما سبق وتحدث عنه الشيخ محمد أبو بكر، الداعية الإسلامي، خلال أحد التصريحات التلفزيونية السابقة، حيث قال: «ناس كتير بتبعتلي عن مشاكلها مع ولادها وإنهم ميطقوش». 

3 آيات حافظ على قراءتهم يوميا

وتعليقا على ذلك، نصح «أبو بكر»، الآباء بالحرص على قراءة 3 آيات من القرآن الكريم كل الصباح، والتي من شأنها تغير حال الأولاد وتنزل عليهم بالهداية والسكينة، وتلك الآيات القرآنية هي.. 

– من سورة الأحقاف: «رَبِّ أَوْزِعْنِي أَنْ أَشْكُرَ نِعْمَتَكَ الَّتِي أَنْعَمْتَ عَلَيَّ وَعَلَىٰ وَالِدَيَّ وَأَنْ أَعْمَلَ صَالِحًا تَرْضَاهُ وَأَصْلِحْ لِي فِي ذُرِّيَّتِي ۖ إِنِّي تُبْتُ إِلَيْكَ وَإِنِّي مِنَ الْمُسْلِمِينَ». 

– من سورة الفرقان: «رَبَّنَا هَبْ لَنَا مِنْ أَزْوَاجِنَا وَذُرِّيَّاتِنَا قُرَّةَ أَعْيُنٍ وَاجْعَلْنَا لِلْمُتَّقِينَ إِمَامًا». 

– من سورة الشعراء: «رَبِّ هَبْ لِي حُكْمًا وَأَلْحِقْنِي بِالصَّالِحِينَ وَاجْعَل لِّي لِسَانَ صِدْقٍ فِي الْآخِرِينَ وَاجْعَلْنِي مِن وَرَثَةِ جَنَّةِ النَّعِيمِ». 

وأكد  الشيخ محمد أبو بكر، أنه في خلال شهر من المواظبة على قراءة تلك الآيات القرآنية سيتغير حال الأبناء إلى الصلاح. 

إقرأ أيضا: بعيدا عن القسوة.. هذا ما يحتاجه الأبناء من آبائهم حسب الشرع 

وسبق وأن أوضح الدكتور سعيد عامر، رئيس لجنة الفتوى بالأزهر الشريف، لـ«»، أن الإسلام حذر من القسوة على الأولاد «فيما رحمة من الله لنت لهم ولو كنت فظا غليظا القلب لانفضوا من حولك»، بجانب الدعاء عليهم حتى لا يصادف لحظة إجابة، حيث  قال رسول الله صل الله عليه وسلم، «لا تدعوا على أنفسكم ولا تدعوا على أولادكم ولا تدعوا على أموالكم، لا توافقوا من الله ساعة يسأل فيها عطاء فيستجيب لكم».